آخر الأخبار
السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضا في علاقاتها مع الدول العربية رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير...
العالمسلايدر

تشاووش أوغلو وأكار خارجها.. أردوغان يعلن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة وفيها امرأة وحيدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، عن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة والتي شهدت استبدال حقائب سيادية على رأسها حقيبتا الدفاع والخارجية.
وفي التشكيلة الجديدة التي أعلنها أردوغان كما وعد في وقت سابق من اليوم بعد أداء اليمين الدستورية أمام برلمان البلاد، ذهبت حقيبة الخارجية التركية إلى رئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان، بدلا من مولود تشاووش أوغلو.

وكانت حقيبة الدفاع من نصيب يشار غولير – بدلا من خلوصي أكار – الذي كان – غولير – حتى اليوم رئيسا للأركان التركية.

كما تسلّم جودت يلماز منصب نائب رئيس الجمهورية، وذهبت حقيبة وزارة العدل إلى يلماز تونتش، والطاقة إلى ألب أرسلان بيرقدار، وحقيبة المالية لمحمد شيمشيك، والداخلية لعلي ييرلي كايا.

يشار إلى أن الرئيس التركي أعلن في خطابه اليوم عقب أداء اليمين الدستورية أن ولايته الرئاسية الجديدة لن تشهد فتح دفاتر وملفات الماضي “كالتاجر إن أفلس”، مشيرا إلى إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم وأن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد أول اجتماع لها.

كما لفت أردوغان في كلمته في الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان) لتركيا وتولى منصبه رسميا، إلى أن هذه الحكومة التركية الجديدة “ستعمل على زخرفة قرن تركيا” (التحضير للسنوات الـ100 القادمة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى