آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
العالمسلايدر

أردوغان يعيّن جودت يلماز المخضرم نائبا له بدل أوقطاي

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعيين جودت يلماز في منصب نائب رئيس تركيا، ليحل محل سلفه فؤاد أوقطاي في هذا المنصب.
وشغل يلماز منصب نائب رئيس وزراء تركيا في الحكومة المؤقتة التي شكلها رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، في الفترة من 28 أغسطس حتى 17 نوفمبر 2015، كما سبق أن شغل منصب وزير التنمية مرتين: الأولى من 2011 إلى 2015، والثانية من 2015 إلى 2016. ويرأس لجنة الميزانية في البرلمان التركي منذ عام 2020.

ودرس نائب الرئيس التركي الجديد، العلاقات الدولية في جامعة دنفر بالولايات المتحدة، كما درس العلوم السياسية والإدارة العامة في جامعة بيلكنت، وحصل على درجة الدكتوراه. وفي عام 2003 بات مسؤولا عن العلاقات بين مكتب رئيس الوزراء والاتحاد الأوروبي.

وفي انتخابات 2007، تم انتخابه نائبا في البرلمان التركي عن دائرة مدينة بينكل، وفي 1 مايو 2009، أصبح وزير دولة في حكومة أردوغان الثانية، وفي 6 يوليو 2011، أصبح وزير التنمية في حكومة أردوغان الثالثة.

وأعلن الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، عن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة والتي شهدت استبدال حقائب سيادية على رأسها حقيبتا الدفاع والخارجية.

يشار إلى أن الرئيس التركي أعلن في خطابه اليوم عقب أداء اليمين الدستورية أن ولايته الرئاسية الجديدة لن تشهد فتح دفاتر وملفات الماضي “كالتاجر إن أفلس”، مشيرا إلى إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم وأن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد أول اجتماع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى