آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
العالمسلايدر

عقب مصرع سائح روسي.. وزارة البيئة المصرية توضح تفاصيل القرش في الغردقة

علق رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة المصرية أحمد سالم، على حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، موضحا أن معظم هجمات القرش على البشر بشواطئ مصر حوادث نسبية.
وفي تصريحات تلفزيونية، أوضح أحمد سالم أن السمكة التي هاجمت السائح الروسي في الغردقة من نوع النمر وهي أنثى وكانت تبحث عن مكان مناسب لوضع أجنتها، مضيفا: “لدينا 9 أنواع من القروش بالبحر الأحمر، والتايغر شارك (فصيلة النمر) يعتبر ثاني أخطر أنواع القروش المهاجمة للإنسان على مستوى العالم”.
وتابع سالم: “نجري حاليا أبحاثا لفهم سلوكيات أسماك القرش من خلال تحليل البيانات ومعرفة أعماق ومسارات تلك الأسماك لتفادي مثل هذه الحوادث”.
وأردف: “ننفذ برنامج أمام شواطئ 3 مدن ساحلية، وسيتم وضع أجهزة رصد لتتبع سلوكيات أسماك القرش في البحر الأحمر”.
هذا وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحظة هجوم سمكة قرش على رجل في مياه الغردقة بمصر وقتله.
وقالت السفارة الروسية في بيان لها: “في 8 يونيو توفي رجل نتيجة هجوم سمكة قرش في منطقة دريم بيتش (الغردقة)، وفي هذا الصدد ، نطلب من المواطنين الروس اليقظة وتوخي الحذر أثناء التواجد في الماء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى