آخر الأخبار
بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
رياضةسلايدر

هزيمة ثقيلة لـ”الخضر” منذ 7 سنوات

انهزم، المنتخب الوطني، سهرة الخميس، أمام نظيره البرتغالي بنتيجة 3 أهداف لصفر في مباراة ودية شهدت سيطرة  المنتخب البرتغالي.

أحرز أهداف المنتخب البرتغالي كل من جونزالو جويديس، هدفين في الدقيقتين (17) و(55)، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة (37).

دخل البرتغال المباراة بطريقة لعب 4-3-3، بتواجد رونالدو وجويديس في الخط الأمامي، مع تبادل سيلفا وفيرنانديز الأدوار الهجومية بجانب كلا اللاعبين، بينما دخل المنتخب الجزائري أيضًا بخطة 4-3-3، وتواجد رياض محرز، ياسين براهيمي بجانب إسلام سليماني. 

نجح فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، في قراءة نظيره الجزائري جيدًا، وسيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، ومنع محاربي الصحراء من السيطرة على الكرة إلا لبعض الدقائق، ومارس لاعبوه ضغطًا عاليًا على حامل الكرة.

 

 

شهدت الخمس دقائق الأولى، أولى الفرص الخطيرة للبرتغال، بعدما سدد رونالدو تصويبة قوية من ركلة حرة ثابتة، اصطدمت بالحائط البشري، وأبعدها الحارس إلى ركلة ركنية. 

وتمكن رونالدو من تسجيل هدف في الدقيقة 9، قبل أن يحتسبه حكم اللقاء تسللاً على اللاعب البرتغالي.

وأهدر برونو فيرنانديز، فرصة إضافة الهدف الأول، في الدقيقة 11، بعد فشل في إسكان كرة عرضية داخل الشباك رغم قرب المسافة من المرمى.

وتمكن جونزالو جويديس، مهاجم منتخب البرتغال، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17، بعد عدة لمسات رائعة بين اللاعبين انتهت بصناعة رائعة من بيرناردو سيلفا لجويديس الذي وضع الكرة في الشباك.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد تمريرة خلف المدافعين في الناحية اليسرى، قبل أن يسددها لاعب ريال مدريد في الشباك الخارجية لصالحي، حارس مرمى الجزائر.

 

 

بدأ المنتخب الجزائري في السيطرة على الكرة، في الدقيقة 30، وحاول لاعبوه الوصول إلى مرمى باتريسيو، من خلال التمريرات القصيرة واستغلال مهارة محرز وبراهيمي.

وشهدت الدقيقة 37، الهدف الثاني للبرتغال، بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى نفذها كريستيانو، ونجح برونو فيرنانديز في تسجيلها بالرأس. 

واستمرت سيطرة البرتغال، حيث سدد بيرناردو سيلفا في الدقيقة 39، كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لصالحي.

وعانى المنتخب الجزائري من عجز هجومي واضح وغياب المساندة الهجومية من اللاعبين، وهو ما سهل من مهمة الدفاع البرتغالي. 

وأنقذ صالحي فرصة محققة من رونالدو، في الدقيقة 52، بعد أن نفذ الأخير ركلة حرة على المرمى الجزائري. 

وفي الدقيقة 55، سجل جويديس الهدف الشخصي الثاني والثالث للبرتغال، بعد أن حول المهاجم برأسه عرضية من الجهة اليسرى، أرسلها جوريرو إلى داخل الشباك.

 

https://youtu.be/qP-wXdGU3_I

وكاد جويديس أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 59، بعد تمريرة من فيرنانديز، ضرب بها الخط الخلفي، لينفرد جويديس بالمرمى، ولكن أنقذها صالحي.

وشهدت الدقيقة 72، أول تسديدة من لاعبي المنتخب الجزائري في المباراة، إلا أن باتريسيو وقف لها بالمرصاد.

وخرج كريستيانو رونالدو في الدقيقة 74 من المباراة، وحل اللاعب الشاب أندريا سيلفا، بدلاً منه.

وسجل جواو ماريو الهدف الرابع في الدقيقة 82، قبل أن يستعين حكم اللقاء بتقنية الفيديو، ثم يقرر إلغاء الهدف للمنتخب البرتغالي.

وكاد هلال سوداني، أن يسجل الهدف الأول لبلاده في الثواني الأخيرة من المباراة، قبل أن ينجح باتريسيو من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 90.

وكالات

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى