آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

“قراصنة” يخطفون سفينة شحن تركية في البحر المتوسط وقوات إيطالية تتدخل

حاول “قراصنة” يُرجح أنهم مهاجرون اليوم الجمعة، خطف سفينة تركية كانت في طريقها إلى فرنسا قبالة سواحل نابولي، ما استدعى تدخل القوات الخاصة الإيطالية.
وفي هذا الصدد، أوضح وزير الدفاع الايطالي غيدو كروسيتو للصحافة قائلا: “هناك عملية جارية على متن سفينة صعد إليها قراصنة … استخدموا أسلحة مثل الخناجر” لتهديد الطاقم.
وفيما بقي الوضع ملتبسا مساء اليوم، نقلت “فرانس برس” عن مصدر حكومي قوله إن القوات الخاصة الإيطالية استعادت السيطرة على السفينة.
وفق الاعلام الايطالي، السفينة “غالاتا سيوايز” ترفع علم تركيا، وقد أبحرت من توبكولار في تركيا في السابع من يونيو متجهة الى سيت في جنوب فرنسا على أن تصلها السبت، وتضم طاقما من 22 شخصا.
وقبالة نابولي، هدد عدد غير محدود من مجهولين أفراد الطاقم واحتجزوهم في قمرة القيادة. وعلى إثر ذلك، “انحرفت السفينة بوضوح عن مسارها”، وفق وكالة الأنباء الإيطالية “إنسا”.
وهاجمت القوات الخاصة المجوقلة في البحرية الايطالية السفينة واعتقلت بعض المهاجمين، وما زالت عمليات التفتيش على متنها جارية للعثور على شركاء لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى