آخر الأخبار
بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون جينات عائلة كولومبية نادرة توفر سلاحا محتملا ضد مرض ألزهايمر!
العالمسلايدر

ما أوجه التشابه بين غرق سفينة تيتانيك والغواصة تيتان؟ المخرج جيمس كاميرون يوضح

أعرب المخرج السينمائي الأمريكي جيمس كاميرون، الذي أخرج فيلم “تيتانيك”، عن صدمته من التشابه بين غرق السفينة ومأساة غواصة الأعماق “تيتان” التي تم اكتشاف حطامها في المحيط الأطلسي.
وقال المخرج يوم الخميس في مقابلة مع قناة ABC التلفزيونية، إن العديد من خبراء غواصات الأعماق قد كتبوا رسائل إلى شركة OceanGate Expeditions المطورة لغواصة “تيتان” المنكوبة، مشيرين إلى أن الغواصة تحتاج إلى اختبارات لأنها كانت “تجريبية للغاية”، بحيث لا يمكن الغوص مع أشخاص على متنها.
وأضاف: “لذلك، أذهلني التشابه مع كارثة تيتانيك نفسها، حيث تم تحذير القبطان مرارا من وجود جبل جليد مباشرة على مسار السفينة، وعلى الرغم من ذلك، فقد تقدم بأقصى سرعة في ظلام ليلة بلا قمرة. نتيجة لذلك، مات الكثير من الناس. والآن نحن نتعامل مع مأساة مماثلة حدثت في نفس المكان بالضبط، بعد عدم الالتفات إلى التحذيرات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى