آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
العالمسلايدر

البرلمان الأوروبي يعتذر للجزائر

أعرب، البرلمان الأوروبي، للجزائر عن “أسفه” عن حادثة تصوير فيديو داخل مقره وصف بـ”المسيء” للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وكاد يخلّف أزمة دبلوماسية بين الجانبين.

أعلنت سفارة الجزائر ببلجيكا، مساء الخميس، أن البرلمان الأوروبي أبلغ الجانب الجزائري “أسفه” على تصوير الصحفية حداد فيديو داخل مقره كما علق دخولها استوديوهات التسجيل بالهيئة .

وتابع بيان للسفارة “فإن رئيس ديوان رئيس البرلمان الأوروبي دييغو كانغا فانو، أعرب لسفير الجزائر عمار بلاني عن أسفه لوقوع هذه الحادثة.”

وأوضح أن الهيئة الأوروبية أجرت تحقيقا حول الحادثة، وقررت “في 6 جوان و كتدبير مؤقت تعليق دخول حداد- لوفيفر لاستوديو هات التسجيل للمؤسسة الأوروبية إلى غاية أن تفسر ممارساتها الغير المسؤولة أمام لجنة مدعوة للبت في اعتمادها كما وجهت رسالة إنذار لها.”

وأعرب بلاني وفق المصدر ذاته، عن “ارتياحه للتدابير التي اتخذت بغرض وضع حد لهذه المناورة المغرضة”.

ويشار إلى أن هذا الفيديو، الذي اعتبرته وزارة الخارجية مسيئا لرموز ومؤسسات الدولة الجزائرية خلفا توترا دبلوماسيا بين الجانبين وصل حد استدعاء السفير الأوروبي.

وأبلغت الخارجية السفير، رغبة الجزائر في أن يتبرأ الإتحاد الأوروبي من هذه الحادثة ويتخذ التدابير اللازمة بحق الصحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى