آخر الأخبار
النيجر يقبل وساطة الجزائر لبلورة حل سياسي لأزمتها في اطار مبادرة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد المتقاعد المجاهد حسين بن حديد بيان مجلس الوزراء - النص كاملا - إنتخاب الجزائر لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2023-2025 زعلاني يستقبل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي بالعاصمة التركية وزير الداخلية التركي: هجوم إرهابي قرب مبنى الوزارة نفذه عنصران أحدهما فجر نفسه والآخر تم تحييده وثائقي الشروق: هجومات الشمال القسنطيني 1955 ومؤتمر الصومام 1956 - الجزء الرابع والأخير رئيس الجمهورية يبعث برسالة تعزية إلى الرئيس العراقي السيد عبد اللطيف جمال رشيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أوّل السعيد شنقريحة يستقبل وزير الدفاع الإيطالي السيد قيدو كرو... أردوغان يتسلم أوراق أول سفير مصري في تركيا منذ 10 سنوات كارثة.. 100 وفاة و 150 مصابا في حريق نينوى بقاعة أعراس شمال العراق المجلس العسكري في النيجر: ننتظر تتويج تصريحات ماكرون بالأفعال بالأسماء.. تعديل وزاري في الحكومة الأردنية شمل 7 وزارات بن طالب: طي ملف جهاز المساعدة على الادماج المهني للشباب حاملي الشهادات مع نهاية العام الجاري وزير الصناعة يدعو إلى استقطاب المستثمرين لتجسيد مشاريعهم بالمنطقة الصناعية بحاسي بن عبد الله بورقلة سوناطراك: حكار في زيارة تفقدية إلى مصفاة "أوغيستا" بإيطاليا السعودية تحتفل بعيدها الوطني وزير الاتصال يستقبل سفير دولة قطر رئيس الجمهورية يبعث برسالة تعزية إلى نظيره الإيطالي إثر وفاة رئيس إيطاليا السابق جورجيو نابوليتانو
اقتصادسلايدر

شركتان روسية وصينية تطلقان مشروعا في دولة تمتلك أكبر احتياطي من “الذهب الأبيض”

تعتزم شركتان روسية وصينية استثمار أكثر من 1.4 مليار دولار في صناعة الليثيوم في بوليفيا، إحدى الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من المعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية.
وجاء ذلك وفقا لما أعلنت الحكومة البوليفية اليوم الجمعة.
وقال الرئيس البوليفي لويس آرسي في حدث عام إن “سيتيك غوان” الصينية ومجموعة “يورانيوم وان” الروسية اللتين تمتلك الدولة حصة كبيرة فيهما، ستشتركان مع شركة “واي إل بي” المملوكة للدولة البوليفية لبناء مصنعين لمعالجة كربونات الليثيوم.
وكثيرا ما يوصف الليثيوم بأنه “الذهب الأبيض” لثورة الطاقة النظيفة، وهو مكون مرغوب فيه للغاية يستعمل في صنع الهواتف المحمولة وبطاريات السيارات الكهربائية.
وقال آرسي “نحن ندعم عملية التصنيع في البلد”، وسيبدأ بناء المصنعين في غضون ثلاثة أشهر.
كما أبرمت بوليفيا التي تقول إنها تمتلك أكبر احتياطي في العالم، في يناير الماضي اتفاقية مع مجموعة “سي بي إس” الصينية لبناء مصنعين لبطاريات الليثيوم.
وقالت وزارة الطاقة البوليفية في بيان إن كلا من المصنعين الجديدين ستكون له قدرة على إنتاج ما يصل إلى 25 ألف طن متري من كربونات الليثيوم سنويا.
والصين وروسيا من بين مشتري الليثيوم الرئيسيين من بوليفيا. ويتم استخراج الليثيوم في الغالب في أستراليا وأميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى