آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

توجيه تهمة القتل العمد إلى شرطي أردى فتى من أصول جزائرية في فرنسا

وجهت السلطات الفرنسية الخميس، تهمة القتل العمد إلى شرطي أردى بالرصاص الثلاثاء فتى من أصول جزائرية قرب باريس، ووضعته قيد التوقيف الاحتياطي.
وبينما أثار مقتل نائل (17 عاما) أعمال عنف مستمرة، أعربت السلطات عن خشيتها من اتساع رقعتها، وأفادت مذكرة استخبارية نقلها مصدر بالشرطة لوكالة فرانس برس، أن العنف يمكن أن يصبح “معمما” خلال “الليالي المقبلة” ويتسم بـ”أعمال تستهدف الشرطة ورموز الدولة”.
وأعلن المدعي العام في نانتير باسكال براش أن الشرطي الدراج البالغ 38 عاما سيمثل أمام قاضيي تحقيق لتوجيه لائحة اتهام له، لافتا إلى أن “النيابة تعتبر أن الشروط القانونية لاستخدام السلاح لم تتحقق”. وطلب احتجاز الشرطي، وهو خيار نادر في هذا النوع من القضايا.
وفي وقت لاحق، قالت النيابة في بيان إن “الشرطي المشار اليه اليوم في إطار تحقيق قضائي حول جريمة قتل متعمدة وجهت إليه هذه التهمة ووضع قيد التوقيف الاحتياطي”.
وقدم الشرطي الخميس الاعتذار لعائلة الفتى نائل، وفق ما أفاد محاميه.
وخرجت الخميس مسيرة تكريما لذكرى الفتى، بقيادة والدته، وقد أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على مشاركين فيها بعدما اندلعت أعمال الشغب أمام مقر محافظة أو-دو-سين.
وأعربت والدة نائل عن اعتقادها أن الحادثة لها دوافع عنصرية، وقالت منية لقناة “فرانس 5” إن الشرطي كان يمكن أن يلجأ إلى طرق أخرى للسيطرة على ابنها الذي كان يقود سيارة بلا رخصة.
واعتبرت أن الشرطي “رأى وجها عربيا، طفلا صغيرا، وأراد أن يقتله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى