آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
العالم

وصول ترامب وكيم سنغافورة استعداداً للقمة “التاريخية”

وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى سنغافورة للتحضير للقمة “التاريخية” التي ستعقد الثلاثاء المقبل مع نظيره الكوري، كيم جونغ أون، وفق ما قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم، الأحد 10 من حزيران.

وسبقه الزعيم الكوري إلى سنغافورة لمباحثات بين الدولتين بشأن التجارب النووية الكورية من الممكن أن تنهيها.

وسيتجتمع الزعيمان يوم الثلاثاء في منتجع جزيرة سنتوسا، ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

ولكن ليس من الواضح ما هي البنود التي سيتم الاتفاق عليها حول برنامج كوريا النووي.

واستقبل رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ، الوفد الكوري في مكتبه لإجراء محادثات تكون حجر الأساس لقمة الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريح أمس السبت، خلال مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية، التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى “سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون من أجل إحلال السلام”.

وأضاف “نتطلع للقاء كيم جونغ أون، هذا لقاء مهم بالنسبة لكوريا والعالم”.

وتنتهج كوريا الشمالية سياسية جديدة وصفت بـ”التاريخية” وخاصة بعد قمتها المرتقبة مع الجارة كوريا الجنوبية، فيما عقد اجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت سابق.

وقال الرئيس الأمريكي إنه لا يريد استخدام مصطلح “أقصى الضغط، لأننا سنخوض مفاوضات ودية” مع كوريا.

ترامب أشار إلى احتمالية وجود عقوبات عديدة من الممكن استخدامها ضد القسم الشمالي من شبه الجزيرة، ولكنه لا ينوي ذلك، بحسب تعبيره، مبررًا “لأنني أرى أن ثمة احتمال للتوصل إلى صفقة”.

 

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/2025885364132434/?t=0

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى