آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
العالم

وصول ترامب وكيم سنغافورة استعداداً للقمة “التاريخية”

وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى سنغافورة للتحضير للقمة “التاريخية” التي ستعقد الثلاثاء المقبل مع نظيره الكوري، كيم جونغ أون، وفق ما قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم، الأحد 10 من حزيران.

وسبقه الزعيم الكوري إلى سنغافورة لمباحثات بين الدولتين بشأن التجارب النووية الكورية من الممكن أن تنهيها.

وسيتجتمع الزعيمان يوم الثلاثاء في منتجع جزيرة سنتوسا، ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

ولكن ليس من الواضح ما هي البنود التي سيتم الاتفاق عليها حول برنامج كوريا النووي.

واستقبل رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ، الوفد الكوري في مكتبه لإجراء محادثات تكون حجر الأساس لقمة الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريح أمس السبت، خلال مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية، التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى “سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون من أجل إحلال السلام”.

وأضاف “نتطلع للقاء كيم جونغ أون، هذا لقاء مهم بالنسبة لكوريا والعالم”.

وتنتهج كوريا الشمالية سياسية جديدة وصفت بـ”التاريخية” وخاصة بعد قمتها المرتقبة مع الجارة كوريا الجنوبية، فيما عقد اجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت سابق.

وقال الرئيس الأمريكي إنه لا يريد استخدام مصطلح “أقصى الضغط، لأننا سنخوض مفاوضات ودية” مع كوريا.

ترامب أشار إلى احتمالية وجود عقوبات عديدة من الممكن استخدامها ضد القسم الشمالي من شبه الجزيرة، ولكنه لا ينوي ذلك، بحسب تعبيره، مبررًا “لأنني أرى أن ثمة احتمال للتوصل إلى صفقة”.

 

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/2025885364132434/?t=0

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى