آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
الحدثسلايدر

رئيس الجمهورية لقناة “CCTV” الصينية : نعمل على إقامة مشاريع مشتركة مع الصين في كل المجالات

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حوارا مع القناة التلفزيونية الصينية، سي.سي.تي.في، “CCTV”، أكد خلاله إرادة الجزائر في إقامة مشاريع مشتركة مع الصين تشمل مختلف مجالات التعاون.

و قال الرئيس تبون, خلال هذا الحوار الذي بثته القناة الصينية يوم الجمعة : “نعمل على إقامة مشاريع مشتركة مع الصين في كل المجالات, بما في ذلك السكك الحديدية والمناجم”, مبرزا أن قانون الإستثمار الجديد في الجزائر “يفتح آفاقا واسعة لكل المستثمرين”.

و بعد أن ذكر بأن الجزائر “مرتاحة في تعاملاتها مع الصين”, أكد الرئيس تبون بأن الجزائر “تتطلع إلى إقامة شراكة جزائرية- صينية في مجال الفضاء”.

و لفت في ذات السياق, إلى أن الجزائر أصبحت كذلك “من الأقطاب الكبيرة في مجال الطب على مستوى إفريقيا والمتوسط”.

و أضاف قائلا في هذا الشأن: “نتطلع إلى شراكة جزائرية-صينية في الأسواق الإفريقية”, لاسيما وأن الجزائر -مثلما قال- “دولة عظمى في إفريقيا وبإمكانها أن تكون وسيطا بين الصين ودول القارة الإفريقية”.

كما أكد بأن الجزائر “دفعت غاليا ثمن حرية قرارها”, مشيرا إلى أن “الإستعمار يحاول اليوم, الرجوع بوجه جديد و أن الشعوب الإفريقية أصبحت واعية” بما يجري من حولها.

و لدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين, ذكر الرئيس تبون بأن الصين كانت “أول دولة غير عربية إعترفت بالحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية”, كما تعد “من بين الدول الصديقة التي ساعدت الجزائر في مسيرتها التنموية بعد الإستقلال”.

و بخصوص القضية الفلسطينية, جدد رئيس الجمهورية بأن “قوة فلسطين في وحدتها”, مبرزا أن الجزائر تناضل “مع بعض الدول مثل الصين حتى تكون فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى