آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
العالمسلايدر

صحيفة أمريكية تكشف عن سبب دعوة بايدن رئيس CIA للعمل في حكومته

اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” أن ضم الرئيس جو بايدن مدير وكالة المخابرات المركزية وليم بيرنز إلى مجلس وزرائه، يؤكد مدى تأثير الأخير وتفانيه في دعم كييف.
وقال بايدن في بيان إن بيرنز “سخر المعلومات الاستخباراتية لمنح بلدنا ميزة استراتيجية حاسمة” وأثنى على “تحليله الواضح والمباشر الذي يعطي الأولوية لسلامة وأمن الشعب الأمريكي”.

كان بيرنز شخصية محورية في إدارة بايدن ، لا سيما في استراتيجية البيت الأبيض لرفع السرية عن نتائج الاستخبارات التي تزعم بأن روسيا كانت تنوي شن غزو شامل لأوكرانيا.

إن إدراج مدير وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) وليام بيرنز ضمن أعضاء مجلس الوزراء الرئاسي في الولايات المتحدة يشير إلى أهمية دوره في إدارة السياسة الخارجية الأمريكية كما تقول الصحيفة.

في وقت سابق من اليوم، قال بايدن إنه “دعا بيرنز إلى أن يصبح عضوا في مجلس الوزراء”. وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة ، التي تعتبر رمزية في الغالب ، لن تمنح بيرنز صلاحيات جديدة ، لكنها تشير إلى مدى تأثير بيرنز في الإدارة، وسوف يُنظر إليها على أنها “انتصار لوكالة المخابرات المركزية”.

من المعروف أن بيرنز يلتقي بايدن بانتظام، وغالبا ما يطلعه مباشرة على أزمة أوكرانيا وغيرها من القضايا العالمية. بصفته عضوا في مجلس الوزراء، سيعمل جنبًا إلى جنب مع مدير الاستخبارات الوطنية أفريل هينز.

وقال بيرنز في بيان: “إعلان الرئيس اليوم يعترف بالمساهمات الأساسية للأمن القومي التي تقدمها وكالة المخابرات المركزية كل يوم، ويعكس ثقته في عملنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى