آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
سلايدرمحلي

تسجيل نشوب 97 حريقا عبر 16 ولاية ليلة الاثنين

تم خلال ليلة امس الاثنين تسجيل نشوب 97 حريقا مس الغابات, الأدغال و المحاصيل الزراعية, عبر 16 ولاية, أسفر عن 15 ضحية و 26 جريح, فيما تم إجلاء 1500 مواطن, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.

وجاء في البيان: “خلال ليلة الاثنين 24 جويلية 2023، تم تسجيل نشوب 97 حريقا مس الغابات، الأدغال و المحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية. و سجلت ولايات بجاية، البويرة، جيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، و أسفر ذلك عن تسجيل 15 ضحية (رحمهم الله)، و 26 جريح، فيما تم إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر، و بلدية زبربر بدائرة الأخضرية”.

و لمواجهة هذه الحرائق المندلعة عبر ولايات الوطن –يضيف نفس المصدر—تم إقحام 7500 عون في الميدان, و تجنيد 350 شاحنة من مختلف الأحجام فضلا عن الوسائل الجوية لإطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها.

فيما “تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بستة (06) ولايات: بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل و سكيكدة، بتجنيد 13 رتلا متنقلا و 3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ12 رتل متنقل و 1200 عون إضافي”.

كما “يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة”.

وخلص البيان إلى أن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية “تطمئن المواطنين القاطنين بهذه الولايات, و تؤكد التجند المتواصل لمصالح الحماية المدنية إلى غاية الاخماد النهائي للحرائق, فيما تدعوهم إلى التحلي بالحيطة و اتباع ارشادات السلامة, و تجنب الاقتراب من المناطق التي تشهد الحرائق، كما تذكرهم بإمكانية التبليغ عبر الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى