آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
سلايدرمحلي

وزارة داخلية – بيان | تسجيل 15 ضحية و26 جريحا وإجلاء 1500 مواطن

تسجيل نشوب 97 حريق مس الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية، خلال ليلة الاثنين 24 جويلية 2023، حسبما أفاد به بيان وزارة الداخلية.

وجاء في البيان، “خلال ليلة الاثنين 24 جويلية 2023 تم تسجيل نشوب 97 حريق مس الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية، وسجلت ولايات بجاية البويرة جيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، وأسفر ذلك عن تسجيل 15 ضحية (رحمهم الله) و26 جريح، فيما تم إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

ولمواجهة هذه الحرائق المندلعة عبر ولايات الوطن -يضيف نفس المصدر-، تم إقحام 7500 عون في الميدان وتجنيد 350 شاحنة من مختلف الأحجام فضلا عن الوسائل الجوية لاطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها”.

فيما تتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا بستة (06) ولايات بومرداس البويرة تيزي وزو، بجاية جيجل وسكيكدة بتجنيد 13 رتل متنقل و3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ 12 رتل متنقل و1200 عون إضافي”.

كما “يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالاطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة”.

خلص البيان، “وتطمئن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المواطنين القاطنين بهذه الولايات وتؤكد التجند المتواصل لمصالح الحماية المدنية إلى غاية الاخماد النهائي للحرائق فيما تدعوهم إلى التحلي بالحيطة واتباع ارشادات السلامة، وتجنب الاقتراب من المناطق التي تشهد الحرائق كما تذكرهم بامكانية التبليغ عبر الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى