آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
الحدثسلايدر

حرائق الغابات: استشهاد 10 عسكريين و إصابة 25 آخرين

استشهد عشرة (10) عسكريين تابعيين لمفرزة الجيش الوطني الشعبي المتواجدة بمنطقة بني كسيلة, إثر الحرائق التي نشبت بولاية بجاية بالناحية العسكرية الخامسة, فيما أصيب 25 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة, حسب ما جاء اليوم الاثنين في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “على إثر الحرائق التي نشبت بولاية بجاية بالناحية العسكرية الخامسة, يوم 23 جويلية 2023, لاسيما على مستوى بلديتي القصر وبني كسيلة والتي سخر لإخمادها وسائل مادية وبشرية هامة, منذ الساعات الأولى لاندلاعها, تمثلت في طائرتين (02) متخصصتين في إخماد النيران, وتدخل أعوان الحماية المدنية ومفارز للجيش الوطني الشعبي, ونظر لازدياد قوة الرياح التي تسببت في تغيير اتجاه النيران بشكل عشوائي نحو مكان تواجد مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة واد داس ببني كسيلة, تم الشروع في إخلاء أفرادها العسكريين رفقة سكان مشاتي المنطقة صباح اليوم 24 جويلية 2023 على الساعة الرابعة (04:00)”.

وأضاف البيان أنه “خلال عملية الإخلاء ونظرا لسرعة انتشار النيران والأدخنة, حوصر الأفراد العسكريين رفقة سكان المشاتي المتاخمة, مما تسببت بكل أسف, باستشهاد عشرة (10) عسكريين, تابعين لمفرزة الجيش الوطني الشعبي المتواجدة بمنطقة بني كسيلة, إضافة إلى إصابة خمسة وعشرون (25) عسكريا بإصابات متفاوتة الخطورة, أين تم إجلائهم مباشرة نحو المؤسسات الاستشفائية القريبة”.

وعلى إثر هذا المصاب الجلل, “يتقدم السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه ونيابة عن جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي, بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء وذويهم وللمؤسسة العسكرية, راجيا من الله تعالى أن يتغمد أرواحهم الطاهرة برحمته الواسعة وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين الأبرار, وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل, متمنيا الشفاء العاجل لبقية المصابين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى