آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
الحدثسلايدر

السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس أركان الدفاع الإيطالي

إستقبل السيد الفريـق أول السعيـد شنڨـريـحة، رئـيـس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الأميرال جيوزيبي كافو دراغون، رئيس أركان الدفاع الإيطالي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.
مراسم الاستقبال، استهلت بتحية العلم الوطني، وتقديم التحية العسكرية للضيف من قبل تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.
حضر اللقاء كل من قادة القوات والدرك الوطني، ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وكذا أعضاء الوفد العسكري الإيطالي.
السيد الفريق أول، وبعد الترحيب بالوفد العسكري الإيطالي، أكد أن العلاقات الجزائرية الإيطالية تقوم على الثقة المتبادلة، التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على التاريخ الإقليمي المشترك، وكذا التطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في المتوسط:
“بالفعل، تأتي هذه الزيارة في سياق سلسلة الزيارات المتبادلة بين الجزائر وإيطاليا، والتي تعكس جودة العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، بما يتوافق والإرادة السياسية القوية لقيادتي البلدين، من أجل ترقية شراكتنا لتكون إستراتيجية بامتياز.
كما تقوم هذه العلاقات على الثقة المتبادلة التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على تاريخنا الإقليمي المشترك، وقيمنا المتوسطية، وكذا التطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في المتوسط.
فالتفاعل الجزائري-الإيطالي ليس وليد اليوم، بل يفوق ألفي سنة، كما تشهد على ذلك الأحداث التاريخية والمواقف المشرفة للبلدين، على غرار دعم شخصيات إيطالية لثورتنا، وانحياز الدولة الإيطالية ومؤسساتها إلى جانب الشعب الجزائري، في مقاومته للإرهاب الهمجي والتطرف خلال التسعينات من القرن الماضي”.
السيد الفريق أول حرص، كذلك، على التأكيد أنّ التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا متميز، نظرا لما تحقق من إنجازات وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على ترقيته باستمرار:
“إن التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا متميز، نظرا لما تحقق من إنجازات وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على ترقيته باستمرار.
وما هذا إلا دليل واضح على أن شراكتنا وثيقة وموثوقة، يتعين علينا تنويعها أكثر، وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى بما يتوافق وأولوياتنا المشتركة”.
في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقع بعدها رئيس أركان الدفاع الإيطالي، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى