آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
العالمسلايدر

القضاء الفرنسي يستمع إلى “أدلة دامغة” على تلقي ساركوزي أموالا طائلة من القذافي

قال ممثلو الادعاء في فرنسا، إن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي سيحاكم بسبب مزاعم حصوله على أموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتمويل إحدى حملاته الانتخابية.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإنه من المقرر أن تستمع المحاكمة إلى أدلة دامغة على أن ساركوزي، إلى جانب 12 متهما آخرين، تآمروا للحصول على أموال من الزعيم الليبي لتمويل محاولته للفوز بالرئاسة عام 2007 بشكل غير قانوني.

وينفي ساركوزي، الذي واجه سلسلة من المشاكل القانونية منذ فترة ولايته الأولى، الاتهامات الليبية، وهي الأخطر التي يواجهها.

وقد أدين الرئيس السابق البالغ من العمر 68 عاما مرتين بالفساد واستغلال النفوذ في قضايا منفصلة تتعلق بمحاولات التأثير على القاضي وتمويل الحملة الانتخابية، وقد استأنف ساركوزي الحكمين.

ومن بين الأشخاص الآخرين الذين يواجهون المحاكمة بشأن “الفساد الليبي” المزعوم شخصيات ذات ثقل مثل كلود جيون، اليد اليمنى السابقة لساركوزي، ورئيس تمويل حملته الانتخابية آنذاك إريك وورث، والوزير السابق بريس هورتفو.

وقد بدأ التحقيق بعد كشف موقع التحقيقات الاستقصائي “ميديابارت” عن وثيقة تزعم أن القذافي وافق على منح ساركوزي ما يصل إلى 50 مليون يورو (54 مليون دولار بالأسعار الحالية).

وتمتع الزعيمان بعلاقات ودية على نحو مدهش، حيث سمح ساركوزي للزعيم الليبي الراحل بنصب خيمته البدوية قبالة قصر الإليزيه في زيارة دولة إلى فرنسا بعد أشهر قليلة من انتخابه، وفق ما ذكرت “أ ف ب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى