آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
العالمسلايدر

لوكاشينكو: بريغوجين لم يطلب ضمانات لنفسه و”فاغنر” باقية في بيلاروس

صرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الجمعة بأنه لم تكن من مسؤوليته ضمان سلامة مؤسس شركة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، وأن الأخير لم يطلب منه ذلك قط.
ونقلت وكالة “بيلتا” البيلاروسية الرسمية عن لوكاشينو قوله: “للإجابة عن هذا السؤال مباشرة: لم يكن عليّ تأمين سلامة بريغوجين. هذا أولا. وثانيا، لم يدر الحديث عن ذلك على الإطلاق”.
وأوضح لوكاشينكو أن محادثاته مع بريغوجين تناولت مسألتين: إنهاء القضايا الجنائية التي رفعت بحق رجال “فاغنر” بعد تمردهم في يونيو الماضي، وانسحاب قوات المجموعة إلى أراضي بيلاروس.

وأكد لوكاشينكو أنه رغم وفاة بريغوجين، ستبقى “نواة” مجموعة “فاغنر” في أراضي بيلاروس.

وقال: “لقد عاشت فاغنر ولا تزال وستعيش في بيلاروس، مهما كانت رغبات البعض. لقد قمنا أنا وبريغوجين بوضع نظام لانتشار قوات فاغنر عندنا (في بيلاروس).. في غضون أيام قليلة سيكون الجميع هنا، ما يصل إلى 10 آلاف شخص.. سيعيشون وسيعملون معنا طالما كان ذلك مطلوبا لنا ولهم”.

وأفادت هيئة الطيران المدني الروسية بوجود عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، على متن الطائرة، مشيرة إلى مصرعهم جميعا، كما أكدت تواجد بريغوجين، والرجل الثاني في مجموعة “فاغنر” دميتري أوتكين، على متن الطائرة المنكوبة.

وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقا في تحطم الطائرة، فيما فتحت لجنة التحقيقات الروسية من جانبها، تحقيقا جنائيا في الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى