آخر الأخبار
رئيس الوزراء السويدي: تفسير كلامي على أنه "حق إسرائيل في الإبادة الجماعية" يشكل خطرا على البلاد الأمم المتحدة: تفريغ 137 شاحنة محملة بالبضائع عند نقطة الاستقبال التابعة للأونروا في غزة "حماس": نرفض مشاركة أي قوات دولية أو عربية في إدارة غزة وكل هذه المخططات سيدوسها أبطالنا في المقاومة كلمة رئيس الجمهورية لقمة مجموعة الـ10 الافريقية حول إصلاح مجلس الأمن قرأها عنه وزير الخارجية أحمد عط... استنفار فرنسي غير مسبوق لتأمين أولمبياد باريس 2024 الاحتلال الصهيوني يعتقل مدير مستشفى الشفاء وفاة مراسل "روسيا 24" بوريس مقصودوف متأثرا بجروحه جراء قصف أوكراني 3 دول وراء تأجيل اجتماع "أوبك+".. مصادر تسرب قائمة الدول لا يمكن تقديم أوكرانيا على البلقان في مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي اتحاد أمريكا الجنوبية يعلن موقفه من أزمة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين الرئيس أردوغان يؤكد إرادة بلاده في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات الجزائر وتركيا تربطهما "علاقات قوية وآفاق مفتوحة على مزيد من التعاون" الجزائر/تركيا: التوقيع على الإعلان المشترك للإجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائر/تركيا: التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين بيان مجلس الوزراء - النص كاملا - سوناطراك: تنصيب النواب الجدد للرئيس المدير العام الجزائر تعرب عن تضامنها الكامل مع الأشقاء الفلسطنيين ومع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر بتكليف من السيد رئيس الجمهورية وزير الشؤون الخارجية يشرع في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل وزير العلاقات الخارجية لجمهورية نيكاراغوا، السيد دونيس ر... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يحل بجمهورية الصين الشعبية
العالمسلايدر

النيجر تمهل سفير ألمانيا في نيامي 48 ساعة لمغادرة البلاد

انهلا السلطات في النيجر، يوم الجمعة، 48 ساعة للسفير الألماني في نيامي غوردون كريك (Gordon Kricke) لمغادرة البلاد.
وفي وقت سابق اليوم، أمهلت النيجر 48 ساعة للسفير الفرنسي في نيامي سيلفان إيتي (Sylvain Itté)، لمغادرة البلاد.

“إيكواس” للمجلس العسكري في النيجر: “لم يفت الأوان بعد”
وقالت وزارة الخارجية بجمهورية النيجر في بيان إن قرار مطالبة السفير الفرنسي بمغادرة أراضيها يعود لعدم استجابته لدعوة وزير الشؤون الخارجية والتعاون والنيجيريين في الخارج ورفضه إجراء مقابلة يوم الجمعة 25 أغسطس 2023 وغيرها من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية والتي تتعارض مع مصالح النيجر.

ورفضت فرنسا مساء الجمعة مطالبة السلطات العسكرية في النيجر بمغادرة سفيرها معتبرة أن “الانقلابيين لا يملكون أهلية” لتقديم مثل هذا الطلب.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية لوكالة “فرانس برس” إن “فرنسا تبلّغت بطلب الانقلابيين”، مضيفة أن “الانقلابيين لا يملكون أهلية لتقديم هذا الطلب، واعتماد السفير لا يأتي إلا من السلطات النيجرية الشرعية المنتخبة”.

ودعا المجلس العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد بازوم في 26 يوليو إلى فترة انتقالية من ثلاث سنوات في حين تطالب الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) بالعودة الفورية للنظام الدستوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى