آخر الأخبار
السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضا في علاقاتها مع الدول العربية رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير...
أخبار دبلوماسيةسلايدر

سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر تؤكد على”العلاقات القوية” التي تجمع البلدين

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, السيدة إليزابيث مور أوبين, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, على “العلاقات القوية” التي تجمع بلادها بالجزائر, مبرزة أن إطلاق رحلة مباشرة بين الجزائر العاصمة و نيويورك “سيقوي العلاقات الاقتصادية” بينهما.

وقالت السيدة إليزابيث مور أوبين في تصريح عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون: “أشكر الرئيس تبون على الاستقبال الذي خصني به للتطرق إلى العلاقات الثنائية القوية التي تجمع البلدين”, مشيرة إلى أن اللقاء كان فرصة لتناول “سبل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضافت أن اللقاء شكل كذلك “فرصة للإعراب لرئيس الجمهورية أن الولايات المتحدة جد ممتنة للجهود الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل الوقوف إلى جانب دول الجوار خاصة ما تعلق بالكوارث التي خلفت آلاف الضحايا”.

اقرأ أيضا : رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر
وتابعت السفيرة قائلة: “تمنيت للرئيس تبون, رحلة مثمرة ومريحة إلى نيويورك في إطار مشاركته في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة”, لافتة إلى أن بلادها “مستعدة للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الأممي ومجلس حقوق الإنسان”.

وأشارت إلى أنه تم خلال اللقاء التطرق أيضا إلى “العلاقات القوية التي تجمع البلدين في الميدان الاقتصادي”, مبرزة أنها أكدت لرئيس الجمهورية أن “إطلاق خط مباشر من الجزائر العاصمة إلى نيويورك, من شأنه أن يقوي العلاقات الاقتصادية والسياحة بين البلدين وأيضا العلاقات الثقافية وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات بالأخص في اللغة الانجليزية”.

كما تقدمت السفيرة الأمريكية بشكرها إلى الرئيس تبون على حفاوة الاستقبال, مؤكدة على مواصلة العمل ب”جدية للارتقاء بالعلاقات المهمة والراسخة التي تربط البلدين”.

للإشارة, فقد حضر اللقاء مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد النذير العرباوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى