آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
سلايدر

وزير الاتصال يجتمع بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية

اجتمع وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب بمقر الوزارة بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية المسجلة لدى وزارة الاتصال.

اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي باشرها وزير الاتصال مع مختلف القائمين على المؤسسات الإعلامية بغرض الاستماع لانشغالاتهم وابداء مقترحاتهم، كما أن هذا اللقاء سيكون متبوعا بلقاءات مماثلة لمسؤولي المواقع الإلكترونية المتبقية.

في مستهل هذا الاجتماع، أكد وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب، أن ملف الصحافة الإلكترونية يحظى باهتمام شخصي من طرف رئيس الجمهورية، وهو أحد أبرز اهتماماته.

وزير الاتصال، قال أن الدولة بحاجة إلى إعلام وطني قوي باعتباره الواجهة الأساسية لها، مؤكدا سعيه بمعية كل الفاعلين في القطاع لرسم معالم سياسة إعلامية متينة وفق نظرة استشرافية، مشددا على أهمية بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة المتواصلة، خاصة وأن القانون العضوي الجديد للإعلام ينص على التكوين.

كما جدد وزير الاتصال تأكيده أن العمل جار على توفير كل الإمكانات اللازمة لضمان تكوين ناجع للصحفيين، داعيا مسؤولي المواقع الإلكترونية إلى بذل مجهود أكبر في تقديم محتوى اعلامي هادف والبحث عن بدائل جديدة للتمويل.

وبخصوص مسألة توطين هذه المواقع الإلكترونية، أوضح السيد الوزير أن المقترحات بخصوص هذه العملية جارية مع الشركاء ضمانا لحماية أكبر لهذه المواقع.

من جهتهم، ركز أصحاب هذه المواقع الإلكترونية على طرح انشغالاتهم والصعوبات التي تعترضهم، مثمنين في الوقت ذاته مواقف رئيس الجمهورية في دعم الصحافة الإلكترونية.

في ختام الاجتماع، دعا وزير الاتصال كافة الصحفيين وممثلي المواقع الإلكترونية إلى المشاركة وبقوة في الطبعة التاسعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، والتي تتناول لأول مرة ثلاثة مواضيع بهدف التشجيع على المشاركة، حيث تتمثل هذه المواضيع في :
الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي
الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية
الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى