آخر الأخبار
مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام
أخبارالحدث

الجنسية الجزائرية في المرتبة 121 عالميا

احتلت الجزائر المرتبة 121 من أصل 159 في تصنيف جودة الجنسية لسنة 2016، الصادر عن مؤسسة “هانلي اند بارتنرز” المتخصصة في شؤون الهجرة والإقامة والمواطنة.

وتحصلت الجزائر على رصيد 25.7%   بعد أن تقدمت بـ 3 مراكز مقارنة بسنة 2015، لتكون ضمن خانة الجنسيات ذات الجودة المتوسطة متقدمة عن المغرب التي جاءت في المرتبة 125 في حين جاءت  الجنسية التونسية قبلها بـ 11 مركزا و احتلت المرتبة 110 عالميا.

ويعتمد التصنيف الذي نشرته المؤسسة، على العوامل الداخلية من بينها حجم الاقتصاد والتنمية البشرية والسلام والاستقرار، إضافة إلى عوامل خارجية بما في ذلك حرية السفر دون الحاجة إلى تأشيرة، والقدرة على الاستقرار والإقامة في الخارج دون إجراءات معقدة.

ويقدم المؤشر صورة واضحة عن كل جنسية بالاستناد إلى بيانات البنك العالمي والإتحاد الدولي للنقل الجوي ومعهد دراسات الإقتصاد والسلام.

وتم تصنيف الجزائر في المرتبة 132 متأخرة عن تونس (102) والمغرب (113) في مؤشر حرية التنقل بجواز السفر.

عالميا، جاءت ألمانيا في صدراة الترتيب للسنة السادسة على التوالي، تليها فرنسا، ثم الدانمارك، بالمقابل تراجعت المملكة المتحدة بـ 12 مركزا بعد الانسحاب المفترض لها من الإتحاد الأوروبي.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى