آخر الأخبار
دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار
أخبارالحدث

الجنسية الجزائرية في المرتبة 121 عالميا

احتلت الجزائر المرتبة 121 من أصل 159 في تصنيف جودة الجنسية لسنة 2016، الصادر عن مؤسسة “هانلي اند بارتنرز” المتخصصة في شؤون الهجرة والإقامة والمواطنة.

وتحصلت الجزائر على رصيد 25.7%   بعد أن تقدمت بـ 3 مراكز مقارنة بسنة 2015، لتكون ضمن خانة الجنسيات ذات الجودة المتوسطة متقدمة عن المغرب التي جاءت في المرتبة 125 في حين جاءت  الجنسية التونسية قبلها بـ 11 مركزا و احتلت المرتبة 110 عالميا.

ويعتمد التصنيف الذي نشرته المؤسسة، على العوامل الداخلية من بينها حجم الاقتصاد والتنمية البشرية والسلام والاستقرار، إضافة إلى عوامل خارجية بما في ذلك حرية السفر دون الحاجة إلى تأشيرة، والقدرة على الاستقرار والإقامة في الخارج دون إجراءات معقدة.

ويقدم المؤشر صورة واضحة عن كل جنسية بالاستناد إلى بيانات البنك العالمي والإتحاد الدولي للنقل الجوي ومعهد دراسات الإقتصاد والسلام.

وتم تصنيف الجزائر في المرتبة 132 متأخرة عن تونس (102) والمغرب (113) في مؤشر حرية التنقل بجواز السفر.

عالميا، جاءت ألمانيا في صدراة الترتيب للسنة السادسة على التوالي، تليها فرنسا، ثم الدانمارك، بالمقابل تراجعت المملكة المتحدة بـ 12 مركزا بعد الانسحاب المفترض لها من الإتحاد الأوروبي.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى