آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
الحدثسلايدر

رئيس الجمهورية يتحادث بنيويورك مع عدد من نظرائه و مسؤولين سامين على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة

تحادث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ,اليوم الأربعاء بنيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية), مع عدد من نظرائه ومسؤولين سامين على هامش مشاركته في أشغال الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد, التقى رئيس الجمهورية مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش بمقر الأمم المتحدة على هامش أشغال الجمعية العامة حيث وقع في ختام هذا اللقاء على السجل الذهبي للأمم المتحدة, كما تحادث مع نظيره الكوبي السيد ميغيل دياز كانيل.

و كان لرئيس الجمهورية في وقت سابق من نهار اليوم ايضا محادثات مع نظيره الجنوب إفريقي السيد سيريل رامافوزا, كما استقبل الرئيس تبون أيضا بمقر الأمم المتحدة نائب رئيس جمهورية أوغندا, السيدة جيسيكا روز ألوبو.

وفي نفس الاطار تحادث الرئيس تبون, مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا, السيدة جورجيا ميلوني والتقى ايضا بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار الذي يترأس وفد بلاده في أشغال الجمعية العامة ال78 للأمم المتحدة.

وقد تناولت هذه المحادثات التي حضرها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف والمندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر وهذه الدول وسبل تعزيزها.

ويذكر ان رئيس الجمهورية كان قد استقبل أيضا يوم الاثنين بمقر اقامته بنيويورك الرئيس الفلسطيني محمود عباس , كما التقى بنفس الاقامة نظيره السويسري السيد آلان بيرسيه. وفي نفس اليوم أيضا اجرى الرئيس تبون بمقر هيئة الأمم المتحدة محادثات مع نظيره الايراني السيد إبراهيم رئيسي كما اجرى محادثات مع نظيره الغاني السيد نانا أدو دانكوا أكوفو أدو.

للاشارة يشارك في أشغال هذه الجمعية العامة التي تهدف الى إحياء “أجندة 2030 للتنمية المستدامة” المتفق عليها عام 2015 , 140 من قادة العالم.

ويرأس أشغال الجمعية العامة ال78 للأمم المتحدة التي تناقش عديد التحديات العالمية الراهنة كالسلام ,التقدم والازدهار, الممثل الدائم لترينيداد و توباغو, السيد دينيس فرانسيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى