آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
رواق الصحافة

قائمة بضحايا الرسالة الإعلامية في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

قائمة الصحفيين الذين ارتقوا خلال أداء واجبهم المهني بنيران الجيش الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر بعيد إعلان حماس إطلاقها عملية “طوفان الأقصى”.
وشملت القائمة 18 اسما من صحفيين ومراسلين ومصورين ومخرجين في مختلف وسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة، والذين جهدوا خلال الأيام الماضية قبل وفاتهم في إرسال حقيقة ما يجري في القطاع تحت القصف الإسرائيلي المكثف على الأبنية السكنية والمستشفيات. حتى دور العبادة لم تستثنيها الطائرات الإسرائيلية من بنك الأهداف.

وتضمنت قائمة الضحايا الإعلاميين:

أحمد شهاب – معد برامج في إذاعة صوت الأسرى.
المصور الصحفي محمد الصالحي – مصور وكالة “السلطة الرابعة”.
المصور الصحفي الحر محمد فايز أبو مطر.
الصحفي هشام النواجحة – مصور وكالة “خبر”.
المصور الصحفي إبراهيم لافي – من مؤسسة “عين ميديا الإعلامية”.
الصحفي سعيد الطويل – رئيس تحرير وكالة الأنباء الخامسة.
الصحفي محمد جرغون – من وكالة “سمارت ميديا”.
الصحفي الحر أسعد شملخ.
الصحفي محمد أبو رزق – مصور وكالة “خبر”.
بالإضافة إلى الصحفية الحرة سلام ميمة التي تم تأكيد وفاتها بعد انتشالها من تحت الأنقاض بعد مرور ثلاثة أيام على تدمير منزلها.
الصحفي حسام مبارك – المذيع في قناة الأقصى.
الصحفي في قناة الأقصى عصام بهار.
عبد الهادي حبيب
محمد بعلوشة – قناة فلسطين اليوم.
خليل أبو عاذرة – مصور فضائية الأقصى.
الصحفي حازم بن سعيد.
سميح النادي ويعمل مخرجا في قناة الأقصى.
محمد أبو علي صحفي في راديو الشباب.
كما تشمل القائمة صحفيين اثنين لا يزالان في عداد المفقودين وهما: نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن استهداف الجيش الإسرائيلي للصحفيين لم يقتصر على القطاع المحاصر وإنما امتد ليشمل مجموعة من الصحفيين في بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، وهو ما أسفر عن مقتل صحفي وإصابة 3 آخرين قبل أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى