آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: نواب أم سماسرة !

اشتكى العديد من الوزراء خاصة وزير السكن، الطاقة والأشغال العمومية من كثرة زيارة النواب لمكاتبهم بحجة التحدث عن انشغالات المواطنين لكنهم في الحقيقة يتحدثون عن مستحقات المقاولين ومشاريعهم وهناك من يؤرخ هذا على صفحته بالفيسبوك وهناك حتى من اصطحب معه مقاول وكأنهم شركاء أو ممثلين لهؤلاء المقاولين أو لهم مصلحة أو نسبة معينة من الأموال العالقة.

وبعض النواب من أصحاب المقاولات والشركات يطلبون صفقات بالتراضي أو امتياز أو مجاملة والنواب أصحاب المال الفاسد يتدخلون لبيع منتجاتهم للوزارات والولايات، هذا هو حال نواب الشعب عفوا نواب المقاولين والمال الفاسد أصحاب “الكوطات” الحزبية والتزكية الأمنية والوشايات الكاذبة وأصحاب الماضي الأسود الذين سئم الوزراء من تدخلاتهم ومن وساطتهم لأصحاب الشكارة وجعلوا المواطن ومشاكله آخر اهتماماتهم.

لا نستغرب من عدم تأثير النواب في قرارات الحكومة، التي تهم المواطن لأن شغلهم قضاء مصالح أصحاب الشكارة وأخذ صور السيلفي مع الوزراء.

ونحن هنا لا نعمم لأن في البرلمان نواب شرفاء انتخبهم فعلا الشعب وهمهم المواطن وانشغالاته، النواب الذين نتحدث عنهم معروفون لدى العام والخاص.   

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى