آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
الافتتاحية

“الكوكايين” ورعب التحقيقات

رعب، خوف وترقب في بعض دوائر النفوذ ولدى بعض الصفوة المتميزة، التي كانت تدور حول المتهم الرئيسي في قضية 701 كلغ من الكوكايين (ك.ش) الذي أسس شبكة علاقات عنكبوتية مع عدة شخصيات نافذة في مختلف المؤسسات باسم استيراد اللحوم وبيعها وباسم العقارات وبيعها وشرائها.

“جزار باليسترو”.. في فترة وجيزة أصبح من الوجهاء ومن أصحاب المقامات الرفيعة الذين لهم أتباع ومريدين يسبّحون بحمده، واليوم بعد التهم التي وجهت له والتحقيقات التي أمر بها وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح أربكت عرابيه وكل من كان ذا صلة به من بعيد أو من قريب، خاصة الذين ساعدوه في تكوين إمبراطوريته إمبراطورية “الهبرة والغبرة” فبعض الأخبار المتداولة تقول أنهم لا ينامون وأن زلزالا أصاب معاقلهم لأن وزير العدل يشرف شخصيا على متابعة التحقيقات ومعروف عنه أنه لا يخشى أحدا مهما كان منصبه ومهما كان وزنه وأنه رجل لا يخضع للضغوطات مهما كان نوعها، رجل جعل من استقلالية القضاء حقيقة ومن نزاهة القضاة عقيدة، عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية الذي اختاره وعينه في هذا المنصب الرفيع والحساس لثقته فيه ولحسن ظنه به ولخبرته الطويلة ونزاهته في هذا القطاع، رجل جعل من ثقة الرئيس ومن كفاءته برنامجا لإصلاح العدالة وعصرنتها ومن استقلالية القضاء قناعة وهدفا لن يحيد عنه، وهذا ما جعل المافيا السياسية والمالية وأصحاب المال الفاسد والأثرياء الجدد أصحاب الأموال مشبوهة المصدر والتي تبيض في كل الصناعات والعقارات لا ينامون.

ولذلك نقول الجزائر بخير مادامت عدالتنا على رأسها السيد لوح، صحيح الفساد موجود لكن إرادة مكافحته أيضا موجودة مادام هناك رجال يضعون الجزائر فوق كل اعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى