آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
العالمسلايدر

رئيس الوزراء السويدي: تفسير كلامي على أنه “حق إسرائيل في الإبادة الجماعية” يشكل خطرا على البلاد

وصف رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون انتشار المقولة المنسوبة إليه حول “حق إسرائيل في الإبادة الجماعية” بأنه خطر على السويد ومصالحها.

ونقل المكتب الحكومي عن رئيس الوزراء قوله إن “حقيقة انتشار مثل هذه التفسيرات الخاطئة أمر خطير على السويد ومصالحها. بعض الناس يصفون السويد بشكل خاطئ بأنها دولة معادية للإسلام ودولة لا تحترم هذا الدين، وانتشار الترجمة الخاطئة للفيديو يساهم في المزيد من تشويه صورة السويد. على الجميع مسؤولية كبيرة في انتقاد المصدر والتفكير مرتين قبل مشاركة أي شيء”.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك “دلائل على أن الجهات الفاعلة المعادية التي تريد التأثير سلبا على السويد وصورة السويد تنشر هذا الأمر”.

وتابع كريسترسون: “حرية التعبير الواسعة في السويد جزء أساسي من حرياتنا وحقوقنا الديمقراطية، ولكنها تعني أيضا أننا عرضة للتضليل والتأثير غير المبرر للمعلومات من الجهات الأجنبية التي لا تريد لنا الخير”، داعيا إلى “اليقظة والحذر، إذ أننا نتحدث عن حماية السويد والسويديين والمصالح السويدية”.

واثار رئيس الوزراء الجدل بتصريحات وصفت بـ “الاجرامية”، حيث قال إن “إسرائيل لديها الحق في ارتكاب إبادة جماعية”، لكنه سرعان ما عاد ليغير في التعبير قائلا إنه أخطأ وكان يقصد “أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن النفس”/ لكن بعد هذه التصريحات، شكك آخرون في مصداقيته واعتبروا أن الزلة في اللسان قد كشفت عن آرائه الحقيقية.

وبحسب وسائل الإعلام، نطق كريسترسون كلمة “شعب” (باللغة السويدية folk)، لتسمع أنها كلمة “قتل” (folkmord)، ونتيجة لذلك، يمكن تفسير العبارة على أنها “الحق في قتل الناس” أو “الإبادة الجماعية”.

وكان رد فعل الجمهور قويا على هذا البند، وسأل أحد الحاضرين كريسترسون إذا كان يقصد أن لإسرائيل “الحق في الإبادة الجماعية”، وتم إنهاء الاجتماع مبكرا بسبب وجود ضجيج بين الحضور، وبسبب الاضطرابات، طرد الأمن عدة أشخاص إلى خارج الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى