آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
العالمسلايدر

منظمة الصحة العالمية: الوضع في غزة “يزداد سوءا كل ساعة”

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءا كل ساعة مع تكثيف الاحتلال الصهيوني القصف على الجنوب حول مدينتي “خان يونس”,و”رفح”.

وقال ريتشارد بيبركورن ,ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة للصحفيين عبر رابط فيديو من غزة: “الوضع يزداد سوءا كل ساعة في قطاع غزة”, مضيفا أن القصف “يشتد في كل مكان بما يشمل المناطق الجنوبية في “خان يونس” و”رفح””.

وأضاف بيبركورن , أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة “قليلة للغاية”, لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية “تشعر بقلق بالغ إزاء ضعف النظام الصحي في القطاع المكتظ بالسكان ,مع تحرك المزيد من الناس جنوبا”.

واستطرد :”أريد أن أوضح أننا بصدد كارثة إنسانية متزايدة”, مشيرا الى أن منظمة الصحة العالمية “نفذت أمرا للاحتلال الصهيوني بإزالة الإمدادات من المستودعات في /خان يونس/ و تم إبلاغ المنظمة بأن المنطقة ستصبح على الأرجح منطقة قتال نشط في الأيام المقبلة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن القلق البالغ بشأن تجدد العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة, مجددة تأكيدها أنه “لا يوجد مكان آمن في غزة”.

ومنذ استئنافها العدوان على القطاع في أعقاب انتهاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي, ارتكبت قوات الاحتلال العديد من المجازر في جميع محافظات القطاع من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية لمنازل المواطنين.

و مع تواصل العدوان على قطاع غزة المحاصر ,أعلنت السلطات الصحية أمس الاثنين ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى, 15899 و أكثر من 42 ألف مصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى