آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
العالمسلايدر

الصين تعلق على انسحاب إيطاليا من مبادرة “حزام واحد – طريق واحد”

علقت وزارة الحارجية الصينية اليوم الخميس على انسحاب إيطاليا من مبادرة “حزام واحد – طريق واحد”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن “الصين تعارض بحزم تشويه وتقويض التعاون في البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، كما تعارض التكتلات وخلق خلافات بشكل مصطنع”.

وأضاف أنه منذ أطلقت الصين مبادرة الحزام والطريق خلال الأعوام العشرة الماضية، وحدت المبادرة أكثر من 150 دولة، مما جعلها أكبر منصة للتعاون الدولي في العصر الحديث.

وأعلن مصدر حكومي إيطالي أمس الأربعاء أن روما انسحبت رسميا من مبادرة الحزام والطريق الصينية، بعد أكثر من 4 سنوات على انضمامها إليها.

وأكد مصدر في الحكومة الإيطالية لوكالة “فرانس برس” أن روما انسحبت، دون تقديم مزيد من التفاصيل مكتفيا بالقول إنه تم “الإبقاء على قنوات الحوار السياسي مفتوحة” مع الصين.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الصين وإيطاليا سمحت لإيطاليا بالانضمام إلى هذه المبادرة في مارس 2019 وأصبحت إيطاليا أول الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي التي تؤكد رسميا استعدادها للمشاركة في مشاريع برنامج الاستثمار الصيني.

و”حزام واحد، طريق واحد” مبادرة صينية لتطوير ممرات التجارة والنقل الحالية وإنشاء ممرات جديدة عبر روسيا تربط أكثر من 60 دولة في أوروبا وآسيا الوسطى وإفريقيا لتطوير العلاقات التجارية عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى