آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
سلايدر

فتح تحقيق في نشر امتحان اللغة العربية على “الفيس بوك”

أعلنت، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن فتح تحقيق للتوصل للأشخاص الذين قاموا بنشر موضوع مادة اللغة العربية لشهادة البكالوريا على الشبكة، مشيرة إلى أن “مصالحها سجلت تداول موضوع امتحان اللغة العربية مباشرة بعد عودة خدمة الانترنت عبر بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.”

وأكدت بن غبريت، في تصريح للصحافة على هامش إشرافها على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة البكالوريا بتبسة، بأن للجنة القطاعية المشكلة في إطار تأمين البكالوريا، قد باشرت تحقيقاتها لتوقيف “مسرب” الامتحان عبر شبكة الانترنت.

وتابعت، بن غبريت، “تفشي ظاهرة الغش لم يترك لنا خيارا سوى قطع خدمة الانترنت”، موضحة: “تم إبلاغ جميع المؤسسات الاقتصادية مسبقا بهذا الاجراء”.

من جهة أخرى، أعلنت بن غبريت عن مقترح لرفع رسوم التسجيل بالنسبة للمترشحين الأحرار بالنظر إلى التكاليف الكبيرة التي تستلزم لتحضير هكذا امتحان، معطية مثالا بعدد الأوراق المزدوجة التي يتم استهلاكها والمقدرة بـ 18 مليون ورقة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى