آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
الاقتصاد

واقع التنمية الصناعية وعلاقتها بالتجارة الإفريقية محور لقاء عون بالأمين العام لزليكاف

شكل واقع التنمية الصناعية وعلاقتها بالتجارة الإفريقية، محور لقاء جمع يوم الأحد بالجزائر العاصمة، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بالأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية “زليكاف”، وامكيلي ميني، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء, تطرق الجانبان إلى “الاستراتيجية التي يجب اعتمادها لتكثيف تبادل السلع التي تنتج في القارة بسواعد إفريقية, لضمان الأمن الغذائي والصحي, والتوجه نحو صناعة حقيقية في شتى المجالات”.

و عن أولويات هذه الصناعات, يضيف البيان, “توصل الجانبان إلى تطابق كبير في الآراء, حيث أكد على أهمية توجيه الأولويات للصناعة الميكانيكية لاسيما صناعة السيارات, الصناعة الغذائية والتحويلية وصناعة الدواء”.

و في هذا الاطار, أكد السيد عون, أن استراتيجية الحكومة الجزائرية قد تغيرت بخصوص التعامل مع سوق السيارات في الجزائر, وهذا من خلال الذهاب نحو التصنيع بعد مرحلة التركيب, والذي اعتبره “أولية تراهن عليها الحكومة”.

أما بخصوص صناعة الدواء, أكد الوزير على “ضرورة توفير المواد الأولية الموجودة في إفريقيا لتحقيق سيادة في هذا المجال, خاصة لتصنيع الأدوية التي تحد من انتشار الأمراض داخل القارة”.

من جهته, أشاد الأمين العام لمنطقة “زليكاف” ب “القفزة النوعية التي حققتها الجزائر في هذا المجال, خاصة بعد زيارته معارض الأدوية التي تقام بمختلف الدول الإفريقية”.

كما نوه ب “الدور الكبير الذي لعبته الجزائر خلال مرحلة تأسيس زليكاف والدعم الكبير الذي قدمته ولاتزال تقدمه”, يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى