آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
العالمسلايدر

كييف منزعجة من متابعة الشباب الأوكراني مسلسلا روسيا

قال النائب الأول لرئيس برلمان أوكرانيا والزعيم السابق لحزب خادم الشعب، ألكسندر كورنينكو، في مقابلة مع وكالة أوكرينفورم، إن السينما في بلاده عاجزة عن إنتاج مسلسل جيد كما في روسيا.
ووفقا له، فإن المسلسل الروسي “كلمة شرف. دماء على الأسفلت” يحظى بشعبية خاصة بين الشباب الأوكراني. ووصف البرلماني، ذلك بالمشكلة لعدم قدرة كييف على فعل أي شيء لمواجهة هذا الوضع.
وأضاف كورنينكو: “هذا تحد كبير من الناحيتين الأيديولوجية والاستراتيجية، لم تشهد بلادنا مثل هذا التحدي المتمثل في إعادة بناء العمل الإعلامي – العقائدي بشكل كامل مع مواطنيها، وخاصة مع الشباب”.

وشكك كورنينكو، في قدرة السينما في أوكرانيا على إنتاج مسلسل مثير للاهتمام.

وقال: “لا أذكر أنه تم إنتاج أي مسلسل تلفزيوني جيد للمراهقين في بلادنا خلال فترة الاستقلال بأكملها”.

وفي أوائل ديسمبر، دعت وزارة الثقافة وسياسة الإعلام الأوكرانية، سكان البلاد إلى عدم مشاهدة مسلسل روسي اكتسب شعبية بين المراهقين الأوكرانيين.

ولم تحدد الوزارة اسم المسلسل بشكل صريح، لكن بحسب وسائل إعلام أوكرانية، يجري الحديث عن مسلسل “كلمة شرف. دماء على الأسفلت”.

أقيم العرض الأول لمسلسل “كلمة شرف. دماء على الأسفلت” للمخرج جورا كريجوفنيكوف في 9 نوفمبر. وتسرد هذه الدراما قصة عصابات الشباب والمراهقين التي انتشرت في أواخر الثمانينيات في الاتحاد السوفيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى