آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
العالمسلايدر

تزايد المحتجين وسط موظفي البيت الابيض ووزارة الخارجية ضد دعم إسرائيل

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن موظفي البيت الأبيض ووزارة الخارجية بدأوا ينشرون رسائل مجهولة المصدر في كثير من الأحيان احتجاجا على الدعم الأمريكي غير المشروط لإسرائيل.

وقالت صحيفة “بوليتيكو” في تقرير اليوم الأربعاء، “في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، أدى الدعم المستمر للرئيس جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى ظهور سلسلة من الرسائل المجهولة من البيت الأبيض أو وزارة الخارجية أو مسؤولي حملة بايدن”.

وأكدت الصحيفة أنه “في السنوات السابقة، نادرا ما حاول موظفو البيت الأبيض التأثير على قيادتهم من خلال إثارة خلافات داخلية علنية بشأن القضايا ذات الأهمية الأساسية للإدارة”.

وقالت أن “هناك الآن شعوراً في البيت الأبيض بأن الثقافة قد تغيرت بشكل لا رجعة فيه”.

وأوضحت أن “ما يسبب عادة معظم الاستياء بين المساعدين هو الاهتمام الصحفي المفرط برسائل النقد المجهولة المصدر مقارنة بالدعم العام لسياسات الرئيس”.

وأشارت إلى أنه خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، حدثت بانتظام “تسريبات غير مصرح بها” من المسؤولين.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أكدت منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، دعمها اللامحدود لإسرائيل، وفيما نددت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمات دولية أخرى بالوضع الكارثي في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، استخدمت واشنطن حق النقص الفيتو ضد مشروع قرار يطالب بوقف الحرب على القطاع.

وفي آخر حصيلة لضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع المستمر منذ 96 يوما، بلغ عدد القتلى 23357 قتيلا، والجرحى إلى 59.410.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى