آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا الاتحادية رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي كامالا هاريس: يشرفني الحصول على دعم الرئيس وسأبذل ما بوسعي لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة عطاف يجري بأكرا لقاء ثنائيا مع الأمين العام لإتحاد المغرب العربي رئيس الجمهورية يستعرض جهود الجزائر في تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا رئيس الجمهورية يؤكد عزم الجزائر على الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية في مجلس الأمن الوزير الأول يلتقي بأكرا بالرئيس الموريتاني والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الجزائر تدين العدوان على اليمن السيد العرباوي يجري محادثات مع رئيس مجلس الوزراء المصري السيد عطاف يتحادث بأكرا مع نظيره من غينيا الاستوائية الإتحاد الإفريقي يبدي موافقته على توصيات رئيس الجمهورية بشأن تفعيل قدرة إقليم شمال إفريقيا بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من المرشح الديمقراطي الأوفر حظا ليخلف بايدن؟ بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية رئيس مجلس الدوما الروسي يشرع يوم الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة تتألف من 23 وزيراً أغلبهم من الفريق الحكومي المستقيل عطاف يجتمع بأكرا مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطان... الحوثيون: إسرائيل ستدفع ثمن استهداف منشأة مدنية وسنقابل التصعيد بالتصعيد والعاقبة للمتقين
الحدثسلايدر

السيد بوغالي يجري بطهران محادثات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, اليوم الخميس بالعاصمة الإيرانية, طهران, محادثات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني, محمد باقر قاليباف, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أنه تم خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش أشغال الاجتماع الطارئ للجنة الدائمة لفلسطين باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, التطرق الى “واقع العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وسبل مواصلة الجهود الرامية إلى الرقي بالتعاون الثنائي نحو مزيد من الآفاق المزدهرة, لاسيما على المستوى البرلماني”.

وفي هذا الصدد, أعرب السيد بوغالي عن “تقديره لاستضافة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للاجتماع المتعلق بفلسطين”, مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني “يرتكب أبشع الجرائم في حق الشعب الـفلسطيني”.

ودعا الدول الإسلامية الى “الوقوف ضد هذا الكيان”, مذكرا بأن ”قضية فلسطين اليوم ليست قضية إسلامية فحسب, بل هي قضية إنسانية تتطلب خلق الوحدة بين الدول العربية”.

واعتبر رئيس المجلس أن “بعض الدول غير العربية وغير الإسلامية, بما في ذلك بعض دول أمريكا الجنوبية والوسطى وحتى الدول الأوروبية وجنوب إفريقيا, اتخذت مواقف قوية ضد الكيان الصهيوني”, مؤكدا على “ضرورة التحرك من أجل أن تتحد كافة الدول العربية والإسلامية من أجل دعم وتحرير دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وبخصوص العلاقات الثنائية بين الجزائر وإيران, اعتبر السيد بوغالي أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية قوة اقتصادية وأن هناك إمكانيات كثيرة تحظى بها”, لافتا الى “إمكانية تنمية اقتصاد البلدين من خلال استثمار الطاقات وتطوير التعاون الثنائي”.

من جهته, أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني على أهمية “تلاحم كافة الدول الاسلامية لنصرة فلسطين وتوظيف كافة إمكاناتها لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم”, وفقا لذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى