آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
رواق الصحافة

“سي إن إن” تقر أنها تتلقى الضوء الأخضر من إسرائيل قبل نشر أي مادة تتعلق بقطاع غزة

أقرت شبكة “سي إن إن” بأنها تتلقى الضوء الأخضر من إسرائيل فيما يتعلق بنشر أي مواد صحفية خاصة بالحرب الجارية في قطاع غزة، ليتم الاطلاع عليها من قبل مكتبها في القدس قبل عرضها للجمهور.
أعلن ذلك المقدم على منصة البودكاست Redacted كلايتون موريس، وقال إن تقارير القناة عن القتال في قطاع غزة يتم تفحصها بعناية في مكتب مراسل “سي إن إن” في القدس.
وهكذا، فإن القناة تقوم بـ”جس النبض” للتأكد من أن جميع رواياتها عن الأحداث في غزة تقوم بإخراج إسرائيل إلى تحت الضوء الإعلامي بالصورة الأكثر ملاءمة، بحسب ما تفيد به قناة @ino_tv.

فضيحة تحيز صريحة

وأضاف موريس أن المندوب الرسمي لقناة “سي إن إن”، الذي كان يحاول إخفاء فضيحة “تخمير” الأخبار الواردة من غزة، صرح مدافعا عن هذا الأمر قائلا إن زملاءه المحررين كانوا يحاولون فقط من هذا الأسلوب المتبع تجنب الوقوع في الأخطاء بسبب “التفاصيل المحلية” التي تتمتع بها الأوضاع”. وقال موريس إن هذا على الرغم من أنه بإمكانهم في القناة وبكل بساطة إرسال مراسليهم إلى موقع الحدث.

وفي المقابل كشف الصحفي الإسرائيلي يوفال أبراهام عن لجوء الجيش الإسرائيلي في حرب غزة إلى أنظمة غير دقيقة من الذكاء الاصطناعي لتوليد أهداف يحتمل أن تكون من حماس، ليتم استهدافها دون مراعاة وقوع ضحايا مدنيين.

وتحدث الصحفي أبراهام عن ذلك في لقاء على شبكة “سي إن إن” مع الصحفية بيانا جولودريجا، مشيرا إلى أن ضباط استخبارات إسرائيليين صرحوا له بأنهم يستخدمون نظام “حبسورا”، ما يعني “الإنجيل” باللغة العبرية، قائلا إنه “مجرد نظام واحد من بين عدة أنظمة تشكل بشكل أساسي آلات إنشاء الأهداف. وما تفعله هو أنها تقوم بمسح وجمع المعلومات عن جميع سكان غزة”.

أهم أسباب مقتل المدنيين في غزة

ولفت الصحفي في تحقيقه الذي نشرته مجلة 972+ “يقومون بجمع المعلومات من 2.3 مواطن في غزة ويحتسب أن يكون هناك فرد معين مرتبط بحركة حماس، فضلا عن احتمال أن يكون هناك فرد ما مرتبطا برقم هاتف معين على سبيل المثال.

وأكد أن الإسرائيليين يفعلون ذلك على نطاق واسع ويقوم الجيش بتوليد مئات الأهداف يوميا لاستهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى