آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
رواق الصحافةسلايدر

وزير الإتصال يشارك كضيف شرف في انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام العربي بتونس

انطلقت صباح اليوم بتونس أشغال مؤتمر الإعلام العربي الذي ينظمه اتحاد اذاعات الدول العربية، بحضور وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب كضيف شرفي للمؤتمر.

الطبعة الثالثة من مؤتمر الإعلام العربي خصصت هذه السنة لموضوع الذكاء الاصطناعي وتنظم على مدار يومين تحت عنوان” الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، الفرص والرهانات”، بمشاركة نخبة من الخبراء من منظمات مهنية عالمية، وعدد من الجامعات العربية.

ويطرح الخبراء ومسؤولو وسائل الإعلام العربية المشاركون في هذا المؤتمر الهام في مداخلاتهم وفي النقاش العام جملة من الأسئلة الجوهرية حول المقاربة أو الرؤية العربية في التعاطي مع هذا المعطى التكنولوجي الجديد، وحدود القدرات المتاحة للتحكم فيه واستخدام تطبيقاته خاصة في الإعلام العربي، في ظل الفجوة الرقمية الكبيرة القائمة بين البلدان العربية والدول المتطورة، وهي إشكاليات يعتبرها المشاركون جوهرية وجديرة بالتشريح، ما يقتضي تعزيز الحضور الرقمي العربي في الفضاء العالمي بالزيادة في إنتاج المحتوى الرقمي النوعي، والتأثير به في المنصات الرقمية العالمية.

المداخلات تتواصل على مدى يومين، وسيكون لوزير الإعلام الجزائري، الدكتور محمد لعقاب، مداخلة هامة تختتم بها أشغال هذا المؤتمر الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى