آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
الحدث

قضية الكوكايين.. نقابة القضاة توضح

أكدت النقابة الوطنية للقضاة، أن ما يروج له بخصوص تورط قضاة في قضية حجز 701 كلغ من الكوكايين بميناء وهران “أخبار غير مؤسسة” الغاية منها “ضرب سلك القضاء وتحويل مسار التحقيق”.

واعتبرت النقابة في بيان لها أن الهدف الرئيسي من الأخبار المتداولة في  بعض وسائل الإعلام حول تورط قضاة في قضية الكوكايين هو  “محاولة تحويلها من قضية اتجار بالمخدرات إلى عملية ممنهجة لضرب مصداقية  العدالة ومؤسساتها التي تشرف عليها إطارات تحملت كل مسؤولياتها طيلة مسارها المهني ويشهد لها بالنزاهة والكفاءة في تطبيق القوانين والسهر على حماية الوطن والمواطن.

وكشفت النقابة في هذا الإطار عن “تفاجئها” مما أسمته بـ “مزاعم” تورط قضاة  ذكروا بالاسم في القضية المذكورة “رغم أنها لا تزال في مراحلها الأولى من  التحقيق” لتشير إلى “احتفاظها بحق استعمال كل الطرق والوسائل الشرعية  والقانونية ضد هذا النوع من التصرفات”.

وترى نقابة القضاة أن هذه الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام “دون التأكد   من درجة دقتها ومصدرها، أدت إلى التشهير بالقضاة والمساس بسمعتهم” فضلا عن  أنها “شّوهت قطاع العدالة الجزائرية أمام الرأي العام الوطني والدولي والتي هي  في الواقع أفعال مجرمة قانونا وتقع تحت طائلة قانون العقوبات”.

وبعد أن ذّكرت بوقوف القضاة “بكل حزم ضد أشكال الفساد”، دعت النقابة مختلف وسائل الإعلام الى “التحلي بالمهنية وروح المسؤولية واحترام سمعة ومصداقية  مؤسسات الدولة الجزائرية وإطاراتها، لاسيما قطاع العدالة بميزته الخاصة  المتمثلة في احترام إجراءات التقاضي وعلى رأسها سرية التحقيق” و إلى “المساهمة  في أخلقة وترقية مهنة الإعلام من خلال التحقيقات تمحيص المعلومات مما يجعلها في منأى عن التجريح والتشهير بالأشخاص”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى