آخر الأخبار
منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا! فون دير لاين: حان الوقت لطرح نقاش استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية انعقاد الدورة الـ11 للمشاورات السياسية الجزائرية-الفرنسية
رياضةسلايدر

رئيس يوفنتوس السابق يرى أن التعاقد مع رونالدو كان خطأ

اعتبر الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس، جوزيبي ماروتا، أن التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان خطأ بسبب إخفاقه في إحداث التأثير المرجو في دوري أبطال أوروبا.

انضم كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس صيف 2018، قادما من ريال مدريد في صفقة قدرت بنحو 110 ملايين يورو، ودافع “صاروخ ماديرا” عن ألوان “البيانكونيري” في 134 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 101 هدف، وقدم 22 تمريرة حاسمة.

وكان يوفنتوس يرى في كريستيانو رونالدو، الرجل الذي سيكسر عقدة “السيدة العجوز” في دوري أبطال أوروبا، حيث خسروا نهائيين في السنوات الأربع السابقة و7 مرات بشكل عام، واصفا ضمه بصفقة القرن.

وقال جوزيبي ماروتا: “توقيع رونالدو ليوفنتوس لم يحقق النتائج المتوقعة. دعونا نقول إن مساهمته لم تتناسب مع التوقعات الكبيرة التي كانت لدينا عند وصوله”.

نجح رونالدو محليا بشكل أكبر، حيث سجل 81 هدفا في 98 مباراة خلال 3 مواسم وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي في أول سنتين له في إيطاليا، فضلا عن كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي (مرتين).

إلا أن يوفنتوس في وجود رونالدو لم يتجاوز دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

لعب رونالدو، 23 مباراة بدوري الأبطال، سجل خلالها 14 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وكان موسم الدون الأخير كارثيا إلى حد ما، حيث احتل يوفنتوس، الذي فازوا بـ9 ألقاب في الدوري على التوالي، المركز الرابع.

وغادر رونالدو، بعد مشاركة واحدة فقط مع النادي الإيطالي في الموسم (2021-2022)، إلى مانشستر يونايتد، قبل الانضمام إلى صفوف نادي النصر السعودي في يناير 2023.

يذكر أن نادي يوفنتوس أعلن إنهاء عقد رئيسه التنفيذي السابق جوزيبي ماروتا، في أواخر شهر سبتمبر 2018، قضاء 8 سنوات مع فريق “السيدة العجوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى