آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
العالمسلايدر

قمة مجموعة 77+الصين: غوتيريش يدعو إلى إصلاح مجلس الأمن الدولي

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, إلى إصلاح مجلس الأمن الدولي والعمل “الفعال” لإصلاحات “عميقة” للهيكل المالي الدولي, مؤكدا أن النظام الدولي “أصبح باليا وعفا عليه الزمن وخرج عن المسار الصحيح”.

وقال غوتيريش – أمام قمة مجموعة الـ 77 والصين – أن مجلس الأمن الدولي “يعاني من الشلل بسبب الانقسامات الجيوسياسية وأن تركيبته لا تعكس واقع عالم اليوم”, مشددا على “ضرورة إصلاحه”.

وأشار إلى “فشل” النظام المالي العالمي في توفير شبكة أمان عالمية للدول النامية التي تمر بمحنة, مؤكدا أنه “رغم ذلك ووسط هذه القتامة هناك أمل”.

وذكر الأمين العام الأممي ب”قمة المستقبل” المقرر عقدها في نيويورك في سبتمبر 2024, والتي تشكل – كما قال – “فرصة للأجيال تهدف إلى إصلاح التعددية وتنشيطها حتى تعمل لصالح الجميع في كل مكان وتواجه تحديات اليوم”.

و تابع قائلا: “إنها فرصة لتهيئة الظروف للبلدان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن أطر العمل لمواجهة التحديات الجديدة ولبناء عالم أفضل لنا جميعا”.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة, أن “قمة المستقبل” ستنظر في إجراء إصلاحات عميقة للهيكل المالي الدولي , مستطردا: “إننا نعتمد على مجموعة الـ 77 والصين لإنجاح +قمة المستقبل+ ولاغتنام هذه الفرصة وإيجاد حلول مشتركة”.

و انطلقت يوم أمس الأحد أشغال القمة الثالثة لمجموعة 77+الصين بالعاصمة الأوغندية كمبالا, بمشاركة الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وتهدف القمة التي تعقد على مدار يومين تحت شعار “عدم ترك أحد يتخلف عن الركب”, إلى تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب, سيما في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية المستدامة وتغير المناخ والقضاء على الفقر وتطوير الاقتصاد الرقمي, كما تسعى إلى بعث ديناميكية جديدة للشراكة بين دول الجنوب في عالم أكثر تنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى