آخر الأخبار
منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا! فون دير لاين: حان الوقت لطرح نقاش استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة الجزائر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإفريقي للتنمية انعقاد الدورة الـ11 للمشاورات السياسية الجزائرية-الفرنسية
رواق الصحافة

المنظمة العالمية للأمن و مكافحة الفساد و الشفافية تشيد بمداخلة و توجيهات لعقاب في لقائه بالصحافة الرياضية

وسط واقع إعلامي مضطرب في الجزائر، كانت الصحافة الرياضية مسرحًا لانزلاقات متعددة حيث تتراوح بين فضائح صاخبة وانتشار الأخبار المزيفة والتداول في حياة المواطنين وتجارة التأثير. لقد وجهت هذه الجوانب الأساسية للصحافة بمواجهة فوضى متزايدة لتجذب انتباه السلطات الجزائرية. وهذا في جهد غير مسبوق لاستعادة النزاهة والأخلاق داخل هذا النشاط الأساسي، قام وزير الاتصال محمد لعقاب ببداية ثورة في وسائل الإعلام وذلك بدعوته إلى التميز في الصحافة الرياضية التي تمثل منعطفًا حاسمًا في سعي الدولة الجزائرية لاستعادة النظام والمسؤولية داخل هذه المهنة المهمة.
النقاط الرئيسية المناقشة،

1. تعزيز المعلومات الرياضية الوطنية:

في هذا الشأن أكد السيد لعقاب على ضرورة تعزيز مستوى المعلومات الرياضية الوطنية وتكييفها مع البيئة القانونية الجديدة، خاصة بعد نشر النصوص التنظيمية.

2. تعزيز وسائل الإعلام الوطنية:

حيث عبر الوزير عن رغبته في تعزيز وسائل الإعلام الوطنية وجعلها كقادة إقليميين، مستكشفًا وسائل تحسين أدائهم.

3. احترام أخلاقيات المهنة:

حيث ذكر السيد لعقاب وسائل الإعلام الرياضية بضرورة احترام مبادئ الأخلاقيات والمهنية الصحفية مشددًا على أهمية تعزيز أداء الإعلام الرياضي وفقًا للقوانين الجديدة.

4. تنفيذ النصوص القانونية الجديدة:

حيث يُطلب من الصحفيين والمسؤولين في وسائل الإعلام تنفيذ أحكام القوانين الجديدة بشأن المعلومات، والصحافة المطبوعة والإلكترونية وأنشطة السمعي البصري الصادرة في عام 2023.

5. الدعوة إلى تنويع المعلومات:

حيث حث الوزير وسائل الإعلام الرياضية على تنويع محتوى المعلومات بدلاً من الاقتصار على البث القياسي.

6. المهنية والمسؤولية:

حيث يُطلب من الصحفيين الرياضيين أن يظهروا المهنية وأن يلتزموا بقواعد كتابة الصحافة وأن يكونوا مسؤولين في التحقق من المعلومات.

رسالة الوزير إلى الصحفيين
أصر السيد لعقاب على مسؤولية الصحفيين الرياضيين في التحقق من مصدر ومصداقية المعلومات وذلك وفقًا للمصدر الجديد للمعلومات. كما شدد على أن مسؤولية الصحفي تبدأ بالتحقق من صحة المعلومات، متجنبًا نشر محتويات قد تكون مضرة للمجتمع والعلاقات الدولية.

تهاني وتقدير

وقد اختتم التقرير بتقديم التهاني والتقدير للوزيرظ محمد لعقاب على تفانيه في خدمة العدالة والشفافية وحماية الحقوق الأساسية. كما تم الترحيب بمهنيته وعمله منذ توليه الوزارة، خاصة انخراطه المميز في تعزيز النزاهة والأخلاقيات الصحفية، مؤكدًا على أهمية دور وسائل الإعلام في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى