آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
سلايدر

لوح يكشف.. “البوشي” متورط في 4 قضايا فساد كبيرة

في أول تعليق له عن قضية “كوكايين وهران”، كشف، اليوم الاثنين، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، عن فتح التحقيق في  أربعة قضايا متعلقة بالفساد وتلقي موظفين سامين لعديد المزايا (رشاوى) من قبل (ك،ش) المتورط الرئيسي في القضية.

 

وأكد، طيب لوح، أن التفتيشات التي أمرت بها النيابة العامة في اطار التحقيق بيّنت وقائع أخرى منفصلة نتيجة حجز بعض الأجهزة الالكترونية من هواتف نقالة وتخزينات كاميرات المراقبة بمقر الشركة المملوكة للمتهم الرئيس (ك.ش)، مردفا أنه على إثرها: “فتح تحقيق في وقائع القضية الأولى المتعلقة بتلقي مزايا من قبل اشخاص من قبل المتهم الرئيسي ، فيما يتعلق بنشاطه التجاري العقاري في العاصمة، المنفصل عن نشاطه في استيراد اللحوم، كما كشف الجزء الثاني من المعلومات عن قضية ثانية، متعلقة أيضا بالفساد، تم إيداع المتورطين فيها الحبس بعد عرضهم على قاضي التحقيق. وتتعلق التهمة بتقديم تسهيلات لذات المتهم في نشاطه العقاري.

 

وتابع لوح: “التحقيقات كشفت أيضا عن قضية ثالثة والتي لاتزال في طور التحقيق الابتدائي. بعد معالجة المعلومات التي اظهرتها كاميرات المراقبة على مستوى مخابر الضبطية القضائية للدرك الوطني المكلفة بالقضية. حيث تم استدعاء 12 موظفا على مستوى محافظات عقارية و دوائر فيما يتوقع تقديم المتهمين مساء اليوم امام النيابة ليتم احالتهم على قاضي التحقيقي .”

 

كما أشار الوزير إلى قضية رابعة كانت النيابة العامة قد أمرت منذ شهور بمباشرتها، و المتعلقة باتهام المدعة (ك. ش ) في قضية تبيض الأموال بعد شبهة في الموضوع.

 

وختم، لوح، أنه “لا فرار ولا عقاب ولا تسامح مع ملفات الفساد والقانون سيطبّق على الجميع، ومع الرّئيس بوتفليقة لا يوجد شيئ إسمه الفرار من العقاب.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى