آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
أخبار دبلوماسية

سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر: النزاع في الصحراء الغربية “طال أمده بما يكفي”

أكدت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، اليوم الخميس، أن النزاع في الصحراء الغربية “طال أمده بما يكفي”، مشيرة إلى أن واشنطن تدعم الوصول إلى حل سياسي لهذا الملف في إطار الأمم المتحدة من خلال عمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

وقالت السفيرة في حديث مع جريدتي “الوطن” و “الخبر” أن “هذا الصراع استمر لفترة طويلة بما يكفي، إن 47 عاما فترة طويلة بالنسبة للشعب الصحراوي”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة “تتفق على ضرورة منح ستافان دي ميستورا المجال والفرصة للعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي للوضع في الصحراء الغربية”.

وبخصوص موقف الولايات المتحدة من الأزمة الليبية، أكدت الدبلوماسية الأمريكية أن واشنطن تتفق مع مقاربة الجزائر فيما يتعلق بضرورة أن يكون حل الأزمة داخل البلاد، كما تتفق على إجراء الانتخابات وإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وأضافت : “كما هو الحال في منطقة الساحل، للولايات المتحدة والجزائر وجهة نظر متشابهة جدا بخصوص الوضع في ليبيا. ونحن نتفق على أن يكون الشعب الليبي قادرا على تقرير حكومته و مستقبله”.

وتابعت أن “الولايات المتحدة تتفق أيضا على أن القوات الأجنبية تعمل على زعزعة الاستقرار و لا تساعد الشعب الليبي في أن يتمكن في تقرير مستقبله”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة و الجزائر “تتحدثان بشكل متكرر حول هذا الأمر”.

وفيما يتعلق بالوضع في فلسطين، قالت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر أن بلادها “تدعم بشكل كامل حل الدولتين، وتشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى