آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
أخبار دبلوماسية

سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر: النزاع في الصحراء الغربية “طال أمده بما يكفي”

أكدت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، اليوم الخميس، أن النزاع في الصحراء الغربية “طال أمده بما يكفي”، مشيرة إلى أن واشنطن تدعم الوصول إلى حل سياسي لهذا الملف في إطار الأمم المتحدة من خلال عمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

وقالت السفيرة في حديث مع جريدتي “الوطن” و “الخبر” أن “هذا الصراع استمر لفترة طويلة بما يكفي، إن 47 عاما فترة طويلة بالنسبة للشعب الصحراوي”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة “تتفق على ضرورة منح ستافان دي ميستورا المجال والفرصة للعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي للوضع في الصحراء الغربية”.

وبخصوص موقف الولايات المتحدة من الأزمة الليبية، أكدت الدبلوماسية الأمريكية أن واشنطن تتفق مع مقاربة الجزائر فيما يتعلق بضرورة أن يكون حل الأزمة داخل البلاد، كما تتفق على إجراء الانتخابات وإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وأضافت : “كما هو الحال في منطقة الساحل، للولايات المتحدة والجزائر وجهة نظر متشابهة جدا بخصوص الوضع في ليبيا. ونحن نتفق على أن يكون الشعب الليبي قادرا على تقرير حكومته و مستقبله”.

وتابعت أن “الولايات المتحدة تتفق أيضا على أن القوات الأجنبية تعمل على زعزعة الاستقرار و لا تساعد الشعب الليبي في أن يتمكن في تقرير مستقبله”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة و الجزائر “تتحدثان بشكل متكرر حول هذا الأمر”.

وفيما يتعلق بالوضع في فلسطين، قالت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر أن بلادها “تدعم بشكل كامل حل الدولتين، وتشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى