آخر الأخبار
مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: أويحيى.. المهام القذرة والمال القذر

الوزير الأول أو الأمين العام لــ “الأرندي” بحديثه عن قضية الكوكايين وبإيحائه يتوغل المال القذر وبإعلانه مساندة الرئيس لعهدة خامسة، يكون قد أكد بأنه فعلا رجل المهام القذرة فهو رجل معروف بأنه يقول ما لا يفعل ويفعل ما لا يقول.. الرئيس وجماعته يعرفون هذا جيدا فتوقيت إعلان أويحيى جاء بعد أن بدأت حملة لتطهير بعض الوزارات من رجاله الأوفياء وكذلك صداقة بعض رجاله الأوفياء جدا بـ “جزار باليسترو” وهو بحنكته يعرف أن الحملة إذا جاءت تأخذ معها “الصالح والطالح” ولذلك قام بعملية استباقية بإعلانه مساندة الرئيس لعهدة خامسة.

أما حديثه عن تغلغل المال القذر في السياسة وبأنه حذر من هذا في 2012 ؟ السؤال لماذا أغلب المقربين منه من رجال المال وهل كل أموالهم نظيفة؟ الكل يعرف أنهم أثرياء جدد وأن فيهم “الصالح والطالح” ودون ذلك، وهم موجودون في مجلس الأمة وفي البرلمان وفي نقابة العمال الجزائريين، وفي المجالس الولائية ولهم سلطة قرار في “الأرندي” ويترأسون القوائم في الانتخابات، صحيح هناك رجال أعمال نزهاء وشرفاء كوّنوا ثروات بعرق جبينهم وهم كذلك موجودون في البرلمان وفي مجلس الأمة، لكن هناك رجال أعمال داخل “الأرندي” محسوبون على “الأوليقارشيا” وكونوا ثروات بفضل الصفقات وبفضل “الأرندي” وهذا معروف لدى العام والخاص.

فالسياسة مواقف والديماغوجية كلام للمناورة وللاستهلاك والسياسي والإعلامي.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى