آخر الأخبار
الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: أويحيى.. المهام القذرة والمال القذر

الوزير الأول أو الأمين العام لــ “الأرندي” بحديثه عن قضية الكوكايين وبإيحائه يتوغل المال القذر وبإعلانه مساندة الرئيس لعهدة خامسة، يكون قد أكد بأنه فعلا رجل المهام القذرة فهو رجل معروف بأنه يقول ما لا يفعل ويفعل ما لا يقول.. الرئيس وجماعته يعرفون هذا جيدا فتوقيت إعلان أويحيى جاء بعد أن بدأت حملة لتطهير بعض الوزارات من رجاله الأوفياء وكذلك صداقة بعض رجاله الأوفياء جدا بـ “جزار باليسترو” وهو بحنكته يعرف أن الحملة إذا جاءت تأخذ معها “الصالح والطالح” ولذلك قام بعملية استباقية بإعلانه مساندة الرئيس لعهدة خامسة.

أما حديثه عن تغلغل المال القذر في السياسة وبأنه حذر من هذا في 2012 ؟ السؤال لماذا أغلب المقربين منه من رجال المال وهل كل أموالهم نظيفة؟ الكل يعرف أنهم أثرياء جدد وأن فيهم “الصالح والطالح” ودون ذلك، وهم موجودون في مجلس الأمة وفي البرلمان وفي نقابة العمال الجزائريين، وفي المجالس الولائية ولهم سلطة قرار في “الأرندي” ويترأسون القوائم في الانتخابات، صحيح هناك رجال أعمال نزهاء وشرفاء كوّنوا ثروات بعرق جبينهم وهم كذلك موجودون في البرلمان وفي مجلس الأمة، لكن هناك رجال أعمال داخل “الأرندي” محسوبون على “الأوليقارشيا” وكونوا ثروات بفضل الصفقات وبفضل “الأرندي” وهذا معروف لدى العام والخاص.

فالسياسة مواقف والديماغوجية كلام للمناورة وللاستهلاك والسياسي والإعلامي.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى