آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
العالمسلايدر

الرئيس الايرلندي يجدد للرئيس غالي موقف بلاده الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

جدد الرئيس الإيرلندي, مايكل دانييل هيجينز, خلال لقائه أمس الخميس بدبلن, بالرئيس الصحراوي ابراهيم غالي, موقف بلاده الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), بأن الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, التقى أمس, في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى ايرلندا, مع نظيره الايرلندي الذي جدد له “موقف بلاده الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال, انسجاما مع احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة في الصحراء الغربية”.

وتطرق الرئيسان, لتطورات القضية الصحراوية, وكذا آفاق العمل المستقبلي, خاصة في ميدان التضامن, سواء داخل البلاد أو على مستوى الساحة الأوروبية أو العالم, يضيف ذات المصدر.

كما ناقش الطرفان خلال اللقاء الذي توسع ليشمل وفدي البلدين, مواقف جبهة البوليساريو تجاه الأحداث التي يشهدها العالم والقضية الصحراوية والخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار واستئناف الكفاح المسلح كأسلوب مشروع للدفاع عن النفس وحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وكان الرئيس الصحراوي, شرع أول أمس الأربعاء في زيارة إلى جمهورية إيرلندا, يرافقه فيها وفد هام يضم بالخصوص, محمد سالم ولد السالك, الوزير المستشار بالرئاسة مكلف بالشؤون الدبلوماسية و عمر منصور السفير المكلف بأوروبا والمؤسسات الأوروبية وسيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو.

ووفق (وأص), فقد أجرى الوفد الرئاسي ضمن المرحلة الأولى من الزيارة, سلسلة من اللقاءات على مستوى غرفتي البرلمان الإيرلندي, ومع ممثلين لمختلف التشكيلات السياسية والنقابية والمجتمع المدني والحركة التضامنية.

وخلال هذه اللقاءات, تم التطرق إلى تطورات القضية الصحراوية وسبل تعزيز علاقات جبهة البوليساريو مع مختلف التشكيلات السياسية الإيرلندية, وآفاق العمل المستقبلي.

وجددت هذه الأطراف مواقف الدعم والمساندة لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال, انسجاما مع احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتنفيذ ميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة في الصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى