آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
رياضةسلايدر

“سيصبح فريقا لا يقهر”.. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟

بات انتقال نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى ريال مدريد مسألة وقت فحسب بعدما وصل النادي الملكي إلى اتفاق لضم المهاجم الدولي الفرنسي مجانا مع نهاية عقده في 30 يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية، أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد أصبح “رسميا”، حيث اعترف رئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي لأحد مقربيه بأن انتقال المهاجم الفرنسي إلى النادي الملكي “تم بنسبة مئة بالمئة”.

وبحسب “أس”، سيكون وصول الفرنسي بمثابة الكرز فوق الكعكة للمدرب كارلو أنشيلوتي، الذي دأب على تجميع قائمته بعناية وصبر موسما بعد موسم منذ عودته إلى النادي الملكي لولاية ثانية في العام 2021.

وكشفت “أس” عن النهج التكتيكي الذي سيعتمده أنشيلوتي مع وصول مبابي، لتشكيل فريق لا يقهر محليا وقاريا.

– الخطة الأولى.. مبابي قلب هجوم


والخطة الأولى هي أن يلعب الريال بالنهج التكتيكي 4-3-3 بحيث يتواجد مبابي في مركز قلب الهجوم، وعلى اليمين رودريغو، وعلى اليسار يكون فينيسيوس.

وفي هذه الخطة سيلعب فيديريكو فالفيردي كلاعب خط وسط على الجهة اليمنى، وفي الارتكاز أوريلين تشواميني أو إدواردو كامافينغا، وعلى اليسار جود بيلينغهام.

– الخطة الثانية.. مبابي على الجناح

سيضطر أنشيلوتي في هذه الخطة للتضحية بالنجم بالبرازيلي رودريغو لكنه سيحافظ على نفس النهج التكتيكي 4-3-3، بحيث يلعب مبابي على اليمين، وبيلينغهام في قلب الهجوم، وفينيسيوس على اليسار، ويكون خلفهم فالفيردي كلاعب خط وسط على اليمين، وتشواميني كلاعب ارتكاز، وكامافينغا على اليسار.

– الخطة الثالثة

في هذه الخطة سيتحول النهج التكتيكي من 4-3-3 إلى 4-2-2 بحيث يلعب الريال بمهاجمين وهما مبابي وفينيسيوس ورباعي وسط مكون من: فالفيردي على اليمين، وتشواميني وكامافينغا في الارتكاز، ويبلينغهام على اليسار.

– دكة مرصعة بالنجوم

إذا قرر المخضرمان توني كروس ولوكا مودريتش في نهاية المطاف البقاء لمدة عام آخر، فسيحصل أنشيلوتي على مزيد من الأفكار مع لاعبين مميزين.

وبغض النظر عن النظام الذي سيقرر المدرب الإيطالي اعتماده، فسيكون لديه عدد كبير من اللاعبين الاحتياطيين من أصحاب الجودة العالية.

فعلى سبيل المثال، فيمكن أن يتناسب إبراهيم دياز مع أي من الأنظمة الثلاثة التي سيعتمدها أنشيلوتي، علاوة على ذلك، سينضم البرازيلي المعجزة إندريك إلى النادي الملكي في يوليو، وسيستعيد الموهبة التركية أردا جولر أخيرا كامل لياقته البدنية (على الرغم من أنه قد يخرج على سبيل الإعارة) إضافة إلى تألق داني سيبايوس في خط الوسط.

كل هذه الخيارات قد تشكل صداعا لأنشيلوتي، لكنه سيكون سعيدا بها لأنه لن يجد أي صعوبة في تعويض أي لاعب يغيب عن الفريق لأي سبب من الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى