آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
رياضةسلايدر

“سيصبح فريقا لا يقهر”.. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟

بات انتقال نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى ريال مدريد مسألة وقت فحسب بعدما وصل النادي الملكي إلى اتفاق لضم المهاجم الدولي الفرنسي مجانا مع نهاية عقده في 30 يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية، أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد أصبح “رسميا”، حيث اعترف رئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي لأحد مقربيه بأن انتقال المهاجم الفرنسي إلى النادي الملكي “تم بنسبة مئة بالمئة”.

وبحسب “أس”، سيكون وصول الفرنسي بمثابة الكرز فوق الكعكة للمدرب كارلو أنشيلوتي، الذي دأب على تجميع قائمته بعناية وصبر موسما بعد موسم منذ عودته إلى النادي الملكي لولاية ثانية في العام 2021.

وكشفت “أس” عن النهج التكتيكي الذي سيعتمده أنشيلوتي مع وصول مبابي، لتشكيل فريق لا يقهر محليا وقاريا.

– الخطة الأولى.. مبابي قلب هجوم


والخطة الأولى هي أن يلعب الريال بالنهج التكتيكي 4-3-3 بحيث يتواجد مبابي في مركز قلب الهجوم، وعلى اليمين رودريغو، وعلى اليسار يكون فينيسيوس.

وفي هذه الخطة سيلعب فيديريكو فالفيردي كلاعب خط وسط على الجهة اليمنى، وفي الارتكاز أوريلين تشواميني أو إدواردو كامافينغا، وعلى اليسار جود بيلينغهام.

– الخطة الثانية.. مبابي على الجناح

سيضطر أنشيلوتي في هذه الخطة للتضحية بالنجم بالبرازيلي رودريغو لكنه سيحافظ على نفس النهج التكتيكي 4-3-3، بحيث يلعب مبابي على اليمين، وبيلينغهام في قلب الهجوم، وفينيسيوس على اليسار، ويكون خلفهم فالفيردي كلاعب خط وسط على اليمين، وتشواميني كلاعب ارتكاز، وكامافينغا على اليسار.

– الخطة الثالثة

في هذه الخطة سيتحول النهج التكتيكي من 4-3-3 إلى 4-2-2 بحيث يلعب الريال بمهاجمين وهما مبابي وفينيسيوس ورباعي وسط مكون من: فالفيردي على اليمين، وتشواميني وكامافينغا في الارتكاز، ويبلينغهام على اليسار.

– دكة مرصعة بالنجوم

إذا قرر المخضرمان توني كروس ولوكا مودريتش في نهاية المطاف البقاء لمدة عام آخر، فسيحصل أنشيلوتي على مزيد من الأفكار مع لاعبين مميزين.

وبغض النظر عن النظام الذي سيقرر المدرب الإيطالي اعتماده، فسيكون لديه عدد كبير من اللاعبين الاحتياطيين من أصحاب الجودة العالية.

فعلى سبيل المثال، فيمكن أن يتناسب إبراهيم دياز مع أي من الأنظمة الثلاثة التي سيعتمدها أنشيلوتي، علاوة على ذلك، سينضم البرازيلي المعجزة إندريك إلى النادي الملكي في يوليو، وسيستعيد الموهبة التركية أردا جولر أخيرا كامل لياقته البدنية (على الرغم من أنه قد يخرج على سبيل الإعارة) إضافة إلى تألق داني سيبايوس في خط الوسط.

كل هذه الخيارات قد تشكل صداعا لأنشيلوتي، لكنه سيكون سعيدا بها لأنه لن يجد أي صعوبة في تعويض أي لاعب يغيب عن الفريق لأي سبب من الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى