آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة
اقتصادسلايدر

فون دير لاين: حان الوقت لطرح نقاش استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الوقت قد حان لطرح نقاش حول استخدام الأرباح الهائلة للأصول الروسية المجمدة لشراء معدات عسكرية لأوكرانيا.

جاء ذلك خلال كلمتها أمام البرلمان الأوروبي في جلسته العامة اليوم الأربعاء، حيث قالت إنه “بدعم أو بلا دعم من شركائنا، لا يمكننا أن نسمح لروسيا بالانتصار”.

وتابعت فون دير لاين: “أود أن نفكر بشكل أوسع. لقد حان الوقت لبدء نقاش حول استخدام الأرباح الهائلة من الأصول الروسية المجمدة لشراء معدات عسكرية مشتركة لأوكرانيا. ولن يكون هناك رمز أقوى ولا فائدة أعظم لهذه الأموال من جعل أوكرانيا وأوروبا بالكامل مكانا أكثر أمانا للعيش”.

وشددت فون دير لاين على أن الأمر “يتعلق بتحمل أوروبا المسؤولية عن أمنها” وقالت: “الحقيقة البسيطة هي أننا لا نملك رفاهية الراحة. وليس لدينا سيطرة على انتخابات أو قرارات في أجزاء أخرى من العالم. نحن ببساطة لا نملك الوقت الكافي للالتفاف حول هذه القضية. فبدعم أو بلا دعم من شركائنا، لا يمكننا السماح لروسيا بالانتصار”.

وختمت حديثها بالقول: “إن تكلفة انعدام الأمن، وتكلفة انتصار روسيا أكبر بكثير من أي توفير يكن أن نقوم به الآن. ولهذا السبب فقد حان الوقت لأوروبا أن تتقدم الصفوف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى