آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
اقتصادسلايدر

مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة

أشرف وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, على مراسم التوقيع على الصفقة المتعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة, المتضمن إنجاز رصيف منجمي مدرج في إطار مشروع الفوسفات المدمج, حسبما أفاد به, اليوم الجمعة, بيان للوزارة.

وقد ابرمت الصفقة أمس الخميس بمقر الوزارة بين الوكالة الوطنية لإنجاز المنشآت المينائية, بصفتها صاحبة المشروع المفوض وتجمع جزائري – صيني لشركات الانجاز، والذي يتضمن شركة الصين لهندسة الموانئ (CHEC), شركة “كوسيدار” للأشغال العمومية “Cosider-TP”, والشركة الوطنية المتوسطية للأشغال البحرية “MEDITRAM”, بحضور الإطارات المركزية للوزارة و إطارات الوكالة الوطنية لانجاز المنشآت المينائية, وكذا إطارات ومسؤولي الشركات المعنية بإنجاز هذا المشروع الهام.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “انجاز هذا المشروع الاستراتيجي سيمكن من تطوير الطاقة الاستيعابية لميناء عنابة, وتسهيل شحن المواد الفوسفاتية وتفريغها ونقلها من خلال استقبال السفن ذات الحجم الكبير”.

كما أشارت الى أن تجمع الشركات المكلفة بإنجاز هذا المشروع يمتلك المؤهلات والخبرة اللازمة في ميدان الأشغال البحرية, وهو يحوز على خبرة دولية واسعة من خلال انجازه لمشاريع مينائية كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى