آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
اقتصادسلايدر

منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك

تم إسداء جائزة منتدى الدول المصدرة للغاز، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، لمجمع سوناطراك، بعد إختتام أعمال الإجتماع الوزاري الإستثنائي التحضري للقمة السابعة للمنتدى، المرتقبة غدا بالجزائر، حسبما أفاد به بيان صادر عن المجمع الوطني.

و جاء، حسب نفس المصدر، انه تم “تنظيم مراسم إسداء جائزة استحقاق لمجمع سوناطراك, تسلمها الرئيس المدير العام, رشيد حشيشي, ممثلا عن المجمع, نظير مساهمة سوناطراك الفعالة في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي”.

و تم اختيار مجمع سوناطراك من بين عدة ملفات ترشح لشركات وشخصيات فاعلة في مجال صناعة الغاز والتابعة لمختلف الدول الأعضاء في المنتدى حسب معايير يعتمدها المنتدى.

و أشار البيان ذاته إلى أن سوناطراك “تعتبر رائدة في الصناعة الغازية, لا سيما في مجال الغاز الطبيعي المميع, كونها أول شركة قامت بتشغيل مركب لتمييع الغاز الطبيعي على المستوى العالمي في مطلع الستينات, ولم تتوقف منذ ذاك عن توسيع نشاطاتها لتشمل مجمل سلسة قيم الصناعة الغازية وتطوير قاعدة صناعية تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيات، مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد”.

و في كلمة ألقاها بالمناسبة, اعرب السيد حشيشي عن “امتنانه وسعادته بهذه الجائزة الفخرية المسلمة لسوناطراك وعلى اختيار المؤسسة لتتفرد من بين نظيراتها من الشركات التابعة للبلدان الأعضاء بتسلم هذه الجائزة الفخرية التي تعبر على تميز سوناطراك”, يضيف البيان.

كما جدد الرئيس المدير العام التزام سوناطراك المتواصل للعمل على تطوير الصناعة الغازية وسعيها المستمر لتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية, عبر الاستثمار في البحث والابتكار والاستدامة, مضيفا أن هذا التكريم “يعد حافزا لمجمع سوناطراك لمزيد من التعاون والنجاحات المشتركة في المستقبل”.

كما شهدت هاته المراسم اسداء جائزة للسيد علي حاشد الذي تقلد عدة مناصب على مستوى شركة سوناطراك ووزارة الطاقة والمناجم, منها نائب الرئيس المدير العام لسوناطراك مكلفا بنشاط التسويق لعدة سنوات. حيث تم تسليمه الجائزة “نظير مساهمته الفعالة في نشاطات المنتدى ولما قدمه خدمة لتنمية وتطوير صناعة الغاز الطبيعي”.

يجدر الذكر ان منتدى البلدان المصدرة للغاز يقوم بإسداء جوائز استحقاق لفائدة شخصيات معنوية أو مادية عند كل دورة, تقديرا للجهود المبذولة والإنجازات المميزة والمحققة من أجل تطوير وتنمية الصناعة الغازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى