آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
الحدثسلايدر

منتدى الدول المصدرة للغاز: “العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا”

أكد الامين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على أهمية الغاز الطبيعي في المستقبل الطاقوي عالميا، مبرزا ضرورة تعزيز الاستثمار في هذا المورد لما له من دور في التنمية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي و حماية البيئة.

وقال السيد حامل، في كلمة له في افتتاح القمة السابعة للمنتدى، برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بالمركز الدولي للمؤتمرات (عبد اللطيف رحال)، أن “العصر الذهبي للغاز الطبيعي أمامنا وليس وراءنا”، وهو ما تعكسه التوقعات بانتقال حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة العالمي من 23 بالمائة حاليا الى 26 بالمائة في أفق 2050.

وأوضح ان هذا التطور المرتقب ينتظر ان ترافقه استثمارات عالمية في صناعة الغاز بقيمة 9 تريليون دولار بحلول سنة 2050، مشددا على ان الدعوة الى وقف الاستثمار في مجال صناعة الغاز بحجة حماية البيئة هي “دعوة مضللة” كونها ستؤدي إلى العودة الى استخدام الفحم بما له من آثار سلبية على البيئة.

وأضاف السيد حامل في ذات المنحى ان الغاز الطبيعي كمورد متوفر و نظيف من شانه ان “يمكننا من تحقيق اهداف التنمية المستدامة مع ضمان انتقال طاقوي دون تهميش”، لافتا الى ان تعزيز دور الغاز الطبيعي يساهم في التقليل من الغازات المسببة للاحتباس الحراري و الى مساهمته في ضمان الامن الغذائي كون الغاز الطبيعي يعد أحد الموارد المستخدمة في انتاج المخصبات الزراعية.

ولدى توقفه عند “الدور الريادي” لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الساحة الطاقوية العالمية، شدد الأمين العام للمنتدى، الذي تعد الجزائر عضوا مؤسسا له، ان الدول الاعضاء ملتزمة بالاستمرار في تطوير سلسلة الغاز من اجل ضمان رفاهية الشعوب، و هذا بالموازاة مع الاستثمار في التخفيف من بصمة الكربون و إحراق الغاز و التحسين من النجاعة الطاقوية و ادراج الطاقات المتجددة.

كما حرص السيد حامل على التأكيد على ان المنتدى “صقل معالم للمستقبل الطاقوي لكونه مرافعا عن الغاز الطبيعي و ارضية للتعاون و الحوار” .

ولفت في تدخله الى ان المنتدى يعمل على تجسيد استراتيجية طويلة المدى تم اطلاقها سنة 2022 و برنامج عمل يغطي خمس سنوات، مبرزا من جانب اخر الاهمية التي يوليها المنتدى للحوار مع الدول المستهلكة من خلال مختلف اللقاءات و الورشات الدولية.

وفي تناوله لمعهد ابحاث الغاز التابع للمنتدى و الذي تم تدشين مقره اول امس بالجزائر، عبر عن شكره للسلطات الجزائرية على احتضان مقر هذه المؤسسة البحثية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى