آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
الحدثسلايدر

منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات

دعا رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية, ابراهيم رئيسي, اليوم السبت, خلال أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، المنعقدة بالجزائر العاصمة، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، دول المنتدى الى العمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة ونقل الغاز وتعزيز التعاون من أجل مواجهة التحديات الكبيرة لا سيما في مجال الطاقة في ظل التغيرات الجيو-سياسية التي يشهدها العالم.

وقال الرئيس الايراني, في كلمته خلال أشغال هذه القمة التي يحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال, أن قمة الجزائر السابعة للغاز تعقد في ظل تحديات كبيرة لا سيما في مجال الطاقة بسبب التغيرات الجيو-سياسية وهو ما يستدعي, حسبه, “المزيد من التقارب بين المجتمعات الدولية وايجاد حلول لتجاوز هذه التحديات”.

وأضاف السيد رئيسي أنه لا شك أن “الاستخدام السليم لطاقة الغاز كوقود نظيف وآمن يلعب دورا هاما”, داعيا الى “ضرورة ايجاد سياسات جديدة لدى أعضاء المنتدى من أجل توفير الشروط اللازمة لهذه الطاقة والتحكم في التقنيات المتعلقة بتجارة الغاز من أجل زيادة الارباح الاقتصادية والاستثمارات المشتركة”.

وبحسب الرئيس الايراني, “بإمكان المنتدى أن يقوم بتطوير أسواقه من خلال الرفع من المبادرات المختلفة عبر تشغيل صناديق الاستثمار مع تصميم أليات لاستقطاب الاستثمارات”.

وتطرق الرئيس الايراني الى الاوضاع التي تشهدها الاراضي الفلسطينية, مؤكدا أن “الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي مواثيق دولية ويجب الرجوع إلى الفلسطينيين من أجل أي حل للقضية”.

وبعد أن حيا المقاومة الفلسطينية التي تمكنت من الصمود في وجه الاحتلال لأكثر من خمسة اشهر, دعا الى “ضرورة طرد الاحتلال الصهيوني من منظمة الأمم المتحدة ووقف كل أشكال التعامل معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى